الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة

وزير المعادن في كادقلي : يكشف عن معادن نفيسة ويشدد على الإلتزام بمعايير السلامة .

إيكوسودان.نت
إختتم وزير المعادن الفريق شرطة محمد أحمد على زيارته لولاية جنوب كردفان التي زار من خلالها مناجم الذهب بمحليات تالودي , قدير وأبوجبيهة والريف الشرقي . وطمأن في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمطار كادقلي مواطني المنطقة إلتزام الشركات بمعايير السلامة والبيئة والمسئولية المجتمعية التي فاقت هذا العام الربط المقرر لها بالولاية . مشددا علي تنظيم عمل الشركات العاملة في الحصول على الكرته . موجها في هذا الصدد بتكوين لجنتين لحسم النزاع والتنافس بين الشركات ومنع السمسرة في بيعها .
وأكد الوزير إهتمام الوزارة بسلامة الإنسان والحيوان والبيئة من خلال مختصين من الشركة السودانية في أسواق التعدين للقيام بالتوعية والإرشاد إضافة إلي توزيع أدوات ومعدات لضمان سلامة المعدنين بواسطة شركة سودا مين بجانب إتجاه الوزارة في خطتها فيما يلي التعدين الأهلي والتقليدي للتخلص من مادة الزئبق بحلول العام 2020 . كاشفا عن مساعي الوزارة الجادة لإستخلاص الذهب ببدائل أخري أهمها الألمينيا والماء بواسطة شركات صينية وألمانية . ووجه سيادته بنك السودان ومجلس تنسيق التعدين الولائي بفتح منافذ له لشراء الذهب بمناطق التعدين إضافة إلي إحكام السيطرة وضبط المنافذ بالأجهزة الرسمية ومنع أي عمل تعديني خارج الأسواق تفاديا لعمليات التهريب. وكشف الوزير عن وجود معادن نفيسة أخري بجنوب كردفان . داعيا الشركات والمستثمرين للدخول في هذه المجالات .
وتوقع أن يشهد الذهب بالولاية زيادة في الإنتاج والمساهمة في دعم الإقتصاد السوداني .
من جانبه وصف والي جنوب كردفان الفريق أحمد إبراهيم مفضل الزيارة بالمهمة .مشيرا إلى أنها حققت أهدافها في قضيتي البيئة والمسئولية المجتمعية .
وأشاد الوالي بشركات العاملة في مجال معالجة مخلفات التعدين بالولاية خاصة التواصل والإعتماد والجنيد والسنط في تقديم المسئولية المجتمعية للمواطنين .
واعدا بتضافر الجهود وإتخاذ الإجراءات الممكنة في المرحلة المقبلة لحفظ الأمن و الإستقرار وتنظيم عمل التعدين ليعم الفائدة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا