الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

​المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة توقع مذكرة تفاهم لتوفير خدمات علاجية مجانية للمعاقين في الداخل​

الخرطرم – ايكو سودان

وقعت المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة اليوم الاربعاء مذكرتي تفاهم مع مجموعة (SRM) الهندية وصندوق إعانة المرضى لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمعاقين في الداخل.
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة علي عثمان محمد طه عقب التوقيع ،أن المذكرتين تأتيان في إطار السعي لتقديم الخدمة العلاجية لشريحة المعاقين بالداخل ،مجددا حرص المؤسسة على تطوير الخدمة المقدمة لهذه الشريحة في كافة المجالات.
من جانبه أوضح الأمين العام للمؤسسة يوسف سالم محمد ،أن المذكرتين هدفتا إلى تنسيق الجهود بين أطرافها الثلاث لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمعاقين في شكل مخيمات طبية كاملة ولإجراء العمليات الجراحية للمعاقين التي تجرى في الهند بتكاليف باهظة ليتم نقلها لتجرى داخل السودان مجانا بواسطة إختصاصيين هنود ستبدأ في سبتمبر القادم بولاية الخرطوم ثم تليها مخيمات بالولايات الأخرى حسب الإحتياج.
وقال ممثل صندوق إعانة المرضى عبد المجيد عبد الله ، أن المذكرة ترجمت الشراكة بين الأطراف لإعانة ذوى الإعاقة بتقديم الخدمة العلاجية وتوعية المجتمع للتفاعل مع قضايا الإعاقة.
ممثل مجموعة(SRM) الدكتور جلال حامد أوضح أن مجموعته ساهمت في تسهيل السياحة الطبية وسفر السودانيين لأغراض العلاج في الهند، وتسعى من خلال توقيعها على المذكرتين مع المؤسسة السودانية لذوي الإعاقة لعلاج المعاقين داخل السودان بدلا من السفر للخارج بإستجلاب إختصاصيين هنود للسودان وإجراء عمليات وتقديم خدمات علاجية في مخيمات في الولايات المختلفة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا