الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

تشريعى الخرطوم يتعهد بمحاسبة كل من تسبب فى انهيار مدرسة امبدة .

الخرطوم – ايكو سودان

شدد إجتماع الهيئة القيادية لمجلس تشريعي ولاية الخرطوم في إجتماعه الدوري صباح اليوم برئاسة المهندس/صديق محمد علي الشيخ، بإنزال أقصى العقوبات على كل من خالف القوانين الخاصة بالتعليم أو تسبب فى حدوث خلل أدى إلى إزهاق أرواح أو تلف المنشأت التعليمية.

ووجه الإجتماع  لدى إستماعه لتقرير لجنة خدمات التربية والتعليم حول حادثة إنهيار فصل دراسى بمحلية أمبدة ، اللجنة بتكثيف جهودها وزياراتها الميدانية لمدارس الولاية للإطمئنان على مستوى البنيات التحتية ومتستوى تشييد الفصول والمكاتب ومرافق الخدمات ومتابعة سير أعمال لجان التحقيق لتحديد المسئول فى الحادثة وتقديمه للمحاكمة.

 

إلى ذلك أكد الدكتور على أبو الحسن رئيس اللجنة، أن لجنته وقفت ميدانياً على  موقع الحادثة وفق توجيهات رئيس المجلس  برئاسة نائب الرئيس النور فضل المولى   ووجهت بإغلاق المدرسة وتوزيع باقى الطالبات على مدارس أخرى وقال أن السبب الرئيس فى إنهيار الفصل عدم الإلتزام بالمواصفات الهندسية فى التشييد مؤكداً متابعة لجنته لمراحل التحقيق مع اللجان المكونة من الوزارة والمحلية.

 

وفى ذات السياق قرر الإحتماع تخصيص جلسة الأربعاء المقبل للإستماع لوزير التربية والتعليم حول المسألة المستعجلة التى تقدم بها نائب الدائرة (9) السلام الأولى   أدم عبد الله حول ملابسات حادثة المدرسة والتداول حولها من قبل أعضاء المجلس

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا