السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

أبوقردة : على الولايات تكوين وحدات لمعدات طوارئ الخريف

الخرطوم – ايكو سودان
طالبت وزارة الصحة الاتحادية الولايات بتكوين وحدات لمعدات طوارئ الخريف لحصرها وحفظها بهدف الإستفادة منها في الأعوام التالية وجددت تحذيرها من إستخدام عربات البرامج الصحية المدعومة من قبل المنظمات العالمية في غير الهدف المخصصة له.
وأكد الوزير بحر أبوقردة عند لقائه اليوم بمكتبه والي الجزيرة المكلف وزير الصحة اللواء طبيب محمد المهدي صالح بحضور الإدارات المختصة بالوزارة الإتحادية ،ان الوزارة وفرت العلاج المجاني وأرسلته لكافة الولايات بمافي ذلك المناطق البعيدة مناشدا الولايات بالمتابعة اللصيقة لهذه الأدوية وضمان وصولها للفئات المستهدفة بما في ذلك بولاية الجزيرة وتنفيذ الزيارات الميدانية للوقوف على حقيقة الأوضاع الصحية وغيرها.
وشدد الوزير على تفعيل مجلس التنسيق الصحي بالولاية وأضاف نعول كثيرا عليه في حل كثير من القضايا الصحية مع ضرورة تنفيذ الإجتماعات بإعتباره يضم كل الوزارات والجهات .
لافتا إلى وجوب التعاون من وزارة الصحة بالجزيرة لحل الإشكالات خاصة المتعلقة بالكشف الموحد مطالبا بالتشاور مع الوزارة في حال نقل الكوادر التي تم تدريبها بجانب إفتتاح فرع للإمدادات الطبية ولمجلس الأدوية والسموم وإعتماد مستشفيات لتدريب نواب الإختصاصين فضلا عن تعيين القابلات .
وكشف ابوقردة ، عن طلبات تقدمت بها الولايات لتوفير مزيد من الأجهزة والمعدات وتعهد بالعمل على توفيرها .
وأعلن وزير الصحة بولاية الجزيرة اللواء طبيب محمد المهدي صالح، عن توفير مخزن مركزي لحفظ معينات ومعدات فصل الخريف واعدا بالتنسيق مع الوزارة الإتحادية لحل كافة المشاكل العالقة والتي تم طرحها من خلال الإجتماع بمافي ذلك تكوين فرع للإمدادت الطبية وتفعيل مجلس التنسيق الصحي وملف تنقلات الإختصاصيين والكوادر فضلا عن مراجعة ملف العلاج المجاني .
وأعلن صالح، عن الحاجة لمزيد من الدعم الإتحادي والمتمثل في الأجهزة والمعدات وأضاف قائلا بعض الأجهزة الحاجة إليها ملحة ومستعجلة في مركز المخ والأعصاب ، العناية المكثفة والنساء والتوليد .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا