الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم تطالب بالتأمين على الأجهزة الطبية

الخرطوم – ايكو سودان
كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن الشروع في حصر الأجهزة والمعدات الطبية وكافة الأصول التابعة لها.

وطالب مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستيراتجي بالوزارة د. محمود القائم في الجلسة الافتتاحية لورشة عمل الهندسة الطبية الأولى والتي اقيمت اليوم بقاعة د.عبدالرحمن العشا بالوزارة بان يكون للأجهزة الطبية تأمين اسوة بالسيارات والممتلكات الأخرى وعزا ذلك للكلفة العالية لهذه الأجهزة.

وقال القايم ، إن الخرطوم عدد كبير من المؤسسات الصحية ممايقتضي توفر نظام متفق عليه في عمليات الشراء والترتيب والتشغيل والمتابعة .

واعلن التزام الوزارة التام بتنفيذ مخرجات الورشة في ظل التطور الملحوظ للأجهزة الطبية.

وأكدت ورقة د. ابراهيم محمد عبدالرحمن مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية عن واقع الاجهزة الطبية بالمؤسسات الصحية ، وجوب زيادة أعداد المهندسين الطبيين حتي يتوافق مع الانتشار الكبير للمؤسسات الصحيه في الولاية .
و طالب عبدالرحمن بضرورة، معايرة الاجهزة الطبية والصيانة الوقائية لها الذي يسهم في تقليل التكلفة فضلا عن زيادة عمرها الافتراضي .

وفي الختام تلا رئيس قسم الهندسة الطبية بالوزارة المهندس عثمان الصالح الطعيمة التوصيات التي خرجت بها الورشة والتي تمثلت في إنشاء قسم خاص للهندسة الطبية مع توضيح الهيكل الوظيفي ،والزام الشركات الموردة بتدريب المهندسين الطبيين علي تشغيل وصيانة الأجهزة حسب بنود العقد (داخليا وخارجيا) بجانب إشراك المهندس الطبي في لجان مشتريات الاجهزة الطبية وفي لجان وضع وتقييم المؤسسات الصحيه وفي استلامها النهائي،انشاء ورشة مركزية وورش فرعية لمتابعة وصيانة معايرة الاجهزة الطبية،توفير الميزانيات الكافية لتسهيل شراء الاسبيرات المطلوبة ،توفير وسائل حركة للإشراف على الأجهزة في مواقعها المختلفة.

وجاءت الورشة تحت شعار (نحو تقانة طبية متطورة)

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا