الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
إذاعات الدول العربية

التعاون الدولي : نحتاج لتكملة النظام الشبكي

الخرطوم – ايكو سودان
اكد وزير التعاون الدولي إدريس سليمان ان ثورة الاتصالات التي عمت العالم باثره، ساعدت كثيرا في الحراك الإقتصادي والتجاري بين البلدين واتاح للبيوتات المالية والتجارية ان تتداول رؤوس الاموال بكل سهولة ويسر مما كان له الاثر الايجابي على حياة الشعوب الاقتصاد يا واجتماعيا.
وقال سليمان ،نحن في الوزارة
نحتاج لتكملة النظام الشبكي حتى تطلع بدورها الطبيعي خاصة وأنها تتعامل خارجيا مع المنظمات والوكالات العالمية وشركاء التنمية
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بالوزارة الدكتورة تهاني عبد الله عطية وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات التي أكدت ان زيارتها للوزارة تجيء في إطار الوقوف على موقف تنفيذ الحكومة الإلكترونية وموقف التحول الرقمي بالوزارات الاتحادية .
وأشادت عطية في تصريحات صحفية بموقف التنفيذ لكثير من المشروعات بداخل وزارة التعاون الدولي من حيث البنى التحتية ومستوى تأهيل العاملين واعتبرها كافية لإحداث نقلة كبيرة، حتى تكتمل عملية التحول بمزيد من من الجهود والدفع.
مشيرة إلى عمل الوزارة مع المنظمات والوكالات الدولية والتي تحتاج إلى الربط الرقمي، وبينت أهمية تفعيل وتقوية المحتوى بداخل هذه الأنظمة.
وقالت ، اتفقنا في تشكيل فريق مشترك لعمل استراتيجية واضحة للتحول الرقمي في وزارة التعاون الدولي، وإضافت هناك الكثير المنجز بالوزارة مشيرة إلى قاعدة البيانات الممتازة .
وكشفت، ان الفريق الذي تم تشكيله من الزوار أيضا سيقوم بدوره مباشرة وقبل نهاية العام سنرى و التعاون الدولي وزارة رقمية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا