الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

رئاسة الجمهورية : السودان حريص علي تعزيز التعاون الطبي مع المؤسسات الوطنية والإقليمية

الخرطوم – إيكو سودان
أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، حرص السودان علي تعزيز علاقات التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية والإقليمية العاملة في المجال الطبي بما يوفر الخدمات العلاجية المتميزة للمواطنين في كافة المجالات.

واطلع عبد الرحمن لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم وفد المركز الوطني للتأهيل الإماراتي برئاسة د. حمد الغافري بحضور وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس ابوقردة ، على انشطة المركز وبرامجه وخططه للتعاون مع المؤسسات السودانية في المجالات ذات الصلة.

وقال أبو قردة في تصريحات صحفية ،إن السودان يتطلع الي التنسيق والتعاون مع المركز للحد من ظاهرة انتشار المخدرات دخولا وعبورا وما ينتج عنها من إدمان يتطلب العلاج والرعاية ، بجانب التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وبناء القدرات.

ولفت أبوقردة ،إلى قرار مجلس التخصصات الطبية بإضافة علاج الإدمان إلى قائمة تخصصات المجلس خلال المرحلة القادمة مما يؤكد حرص الحكومة واهتمامها بهذا الشأن.

الى ذلك أوضح الغافري ،أن اللقاء بحث سبل تطوير علاج مدمني المخدرات والكحول عبر إيجاد مراكز علاجية متخصصة وتأهيل كوادر مقتدرة في هذا المجال ، مشيرا إلي أهمية تخصصات الطب النفسي وعلم النفس السريري وعلم الاجتماع.

وقال الغافري، إن المشروعات والمؤسسات التي تعني بقضية الإدمان تتطلب الدعم الفني والمادي والسياسي والتنسيق علي المستوي الإقليمي خاصة في ظل الزيادة المطردة في تكاليف علاج الإدمان التي بلغت وفقا لمنظمة الصحة العالمية نسبة 2 – 4 % من الدخل القومي لعدد من الدول.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا