الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
شعار موقع ايكوسودان .نت الالكتروني

ضبط اجانب يمارسون( التطبيب بعيادة عشوائية)

الخرطوم -إيكو سودان
تمكن الفريق الميداني للآلية المشتركة للقضايا الصحية التابعة لادارة المؤسسات العلاجية الخاصة لوزارة الصحة ولاية الخرطوم مساء أمس
السبت من ضبط أطباء اجانب يمارسون العمل الطبي بعيادة عشوائية بمنطقة القمائر بامدرمان .
وكان ذلك اثر زيارة ميدانية لمدير الشؤون الصحية بمحلية ام درمان لموقع العيادة العشوائية .
والذين حاولوا رشوة مدير الشؤون الصحية عندما سالهم عن رخصتهم الصحية من وزارة الصحة بتقديم مبلغ 100 دولار ثم بزيادة المبلغ ب 100 يورو و200 جنيه سوداني حسب مارواه مدير الشؤون الصحية وشهود ،والذي قام بدوره بإبلاغ فريق العمل الميداني للآلية المشتركة الذي يضم ادارة المؤسسات العلاجية ونيابة ومباحث المستهلك والامن الاقتصادي والولائي والصيدلة.

وحاول المتهمون الهرب بعربة امجاد فيما تمكن افراد الامن التابعين للمحلية من إيقافهم و اقتيادهم وفتح بلاغ في مواجهتهم بنيابة حماية المستهلك .
الجدير بالذكر ان المتهمين يستغلو غرفة غير مطابقة للمواصفات داخل منزل ويقومون بالممارسة الطبية وعمل الموجات بقيمة 200 جنيه للمقابلة ،ويتم الحجز عبر الهاتف .
واكد مدير المؤسسات العلاجية الخاصة د محمد فوراوي في تصريحات صحفية ،ان الحملات ستواصل لمطاردة مااسماهم بالمهددين للامن الصحي للمواطن.
والجدير بالذكر ان احد الذين حوكموا من منتحلي صفة الطبيب وكان يمارس العمل الطبي بطلب صور الأشعة وعلاج الكسور وخلع الكتف،عاود العمل بنفس الموقع وسط زحام من المرضى( الذين يعتقد بعضهم بانه ماهر في العلاج ولكنه مستهدف).

وحذر الوزير بروفسور مامون حميدة المواطنين من التعامل مع مثل هؤلاء وعدم تلقي العلاج إلا داخل المؤسسات الصحية التي تحمل رخصة من الوزارة،وابدى اسفه في عودة هؤلاء للعمل مرة اخرى رغم المحاكمات التي اعتبرها غير رادعة وطالب تطبيق عقوبة السجن عليهم حسب ما ورد في قانون المؤسسات العلاجية الخاصة،واضاف (ان هذه الحملات مكلفة ماديا لابد ان تنتهي بمحاكمات رادعة حتى لانهدر الجهد والمال في لاشئ).

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا