الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

وزارة الدفاع تلتزم بدعم إتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

الخرطوم: جعفر برغوت

أكد وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق أول ركن على محمد سالم، إلتزام السودان بإتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، مشيرا الى دعم الدولة لتنفيذ الإتفاقية مبينا ان الإتفاقية من أولويات الدولة كونها تتمثل في تعزيز السلام والأمن بالبلاد.

جاء ذلك لدي مخاطبته اجتماع التخطيط والتنسيق بشأن المساعدة والحماية من الأسلحة الكيمائية بدول الإيقاد ممثلا فى الجهاز الوطنى لحظر الأسلحة الكيمائية بالتعاون مع منظمة حظر الأسلحة الكيمائية opcw، والذي يجيء في الفترة من 15 إلى 17 من أغسطس الجارى بكورنثيا.
واوضح سالم، بأن الاتفاقية تعتبر فرصة سانحة لتبادل الخبرات والأفكار، مؤكدا الإلتزام الكلي لتحقيق التعاون والعمل الجماعي.
وقال سالم، أن المنطقة من ضمن الدول التي تعمل على محاربة الأسلحة الكيميائية. وأبان استعدادهم الكامل للتعاون من أجل تحقيق عالم خالي من الأسلحة الكيميائية.
وقال ممثل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، د.قريث ويليمز بأن الإجتماع يعتبر من أهم الإجتماعات، مطالبا بالتركيز على قضايا الأسلحة الكيميائية وقضايا ومكافحة الإرهاب.

ويذكر أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة كيفية تحسين قدرات الاستجابة الوطنية والاقليمية ضد الحوادث الكيمائية فى دول الايقاد اضافة الى دعم وتطوير مشروع القدرة على الاستجابة الكيمائية ، بما فى ذلك الجداول الزمنية والادوار والمسؤوليات الواضحة لجميع المعنيين فى الدول الأعضاء.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا