السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة

اليونسيف : مواصلة دعم برامج التحصين

الخرطوم – إيكو سودان
أكدت وزيرة الصحة بولاية غرب كردفان المهندسة زينب داؤد ، اهتمام وزارتها بالأطفال وتوفير الرعاية الصحية لهم بمافي ذلك العلاج المجاني والتحصين من أمراض الطفولة المعروفة ..
وأشادت داؤد خلال مخاطبتها اليوم بأكاديمية العلوم الصحية ختام الكورس الأساسي لبرنامج التحصين الموسع لفنيي مراكز التحصين بالولاية الذي أقامته إدارة التحصين بالتعاون مع منظمة اليونسيف ، بالدور الكبير الذي ظلت ولاتزل تطلع به منظمة اليونسيف تجاه الأنشطة الصحية بالوزارة وأكدت رضاء وزارتها عن المنظمة قائلة إن ذلك يستحق التكريم ، كما أثنت على إدارة التحصين بالوزارة وما تقوم بها من عمل كبير تجاه صحة الأطفال والأمهات.
ووعدت ببذل المزيد من الجهد لتطوير عمل التحصين وأوصت المشاركين في الكورس بالحرص على إنزال ما تلقوه من تدريب على أرض الواقع بمحلياتهم .

وأعلن المدير للعام للوزارة د.يوسف رابح مكي ،سعي الوزارة المتواصل لتطوير العمل الصحي بكل أرجاء الولاية .

و تحدث مدير التحصين الموسع ناصر جبارة الخضر ،مبينا أن الكورس استمر خمسة أيام وشارك فيه (31) دارسا ودارسة من فنيي التحصين بالولاية تلقوا خلاله عددا من المحاضرات والتدريب حول برنامج التحصين الموسع الذي يتم تحديثه بشكل مستمر مشيدا بدور اليونسيف في دعم وتمويل الكورس مؤكدا استمرار مثل هذه الكورسات بهدف تجويد العمل وتطويره .

وتعهد د. أحمد بابكر مدير مكتب اليونسيف مكتب غرب كردفان بمواصلة دعم المنظمة لبر امج وأنشطة التحصين لأهميتها مبينا أن رعاية الأطفال تعد من صميم عمل المنظمة وأشاد بالدعم السياسي الكبير الذي تجده أنشطة اليونسيف من وزارة الصحة مضيفا أن الشراكة مع الوزارة ممتدة في محاور عديدة

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التدريب على الدارسين بحضور عميد أكاديمية العلوم الصحية بالولاية د.ضوالبيت إبراهيم الحاج وعدد من مديري إدارات الصحة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا