الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم توجه بإنهاء العقد مع مقاول

الخرطوم – إيكو سودان
وجه المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. بابكر محمد علي ، بإنهاء العقد مع مقاول مركز صحي السلمانية بالريف الجنوبي لمحلية أم درمان لعدم التزامه بالتسليم في الموعد المقرر له و الاتفاق مع مقاول جديد يتبع لإدارة التنمية بالوزارة لاكتمال تأهيل المركز وصيانة الصرف الصحي وتاهيل ميز الأطباء .
والتزم محمد علي خلال تفقده للمركز اليوم ضمن جولة على عدد من المرافق الصحية بمحليتي كرري وأم درمان ،بدفع حافز الاستبقاء لكافة الكوادر العاملة بالمركز بالإضافة إلى توفير الأجهزة والمعدات مشيرا إلي أن سياسة الوزارة أن يتم تعيين الكوادر. من أبناء المنطقة لضمان استمرارية تقديم الخدمة للمواطن بالقرب من سكنه وفي حال عدم وجود كوادر بالمنطقة تلتزم الوزارة بتوفير الكوادر .
وطالب محمد علي ،المحلية ببناء السور الخارجي للمركز مشيرا إلى أن المركز يقدم خدماته إلى مواطني المنطقة والقرى المجاورة لها حيث يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي (250) ألف مواطن .

وكان محمد علي، بدأ جولته التفقدية بمركز صحي سالم بمنطقة الحتانة ووقف على سير العمل بالمركز من خلال اكتمال صيانة المباني والتجهيزات النهائية توطئة لافتتاحه .
والتزم المقاول بتسليم المركز بعد الفراغ من صيانته في نهاية سبتمبر الجاري .
وخلال تفقده مركز صحي عبودة بالثورة الحارة التاسعة بامدرمان والذي يتوفر فيه عدد من الأقسام الأشعة والعيادات والأسنان والبصريات إضافة إلى عيادة رعاية ومتابعة مرضى السكري وعيادة الإرشاد النفسي والفحص الطوعي وقسم العلاج الطبيعي مع الإتجاه لإنشاء قسم خاص بمرضى الفشل الكلوي بالمركز .
والتزم في مركز صحي الثورة الحارة 21 والذي تم تشييده من قبل خييرين وتم اكتمال المباني فيه ، بتوفير المعدات والمبردات إضافة إلى الكوادر .

وأكد أهمية دور المواطن في الاهتمام بالمرافق الصحية مما يخفف كثير من الأعباء على كاهل الدولة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا