الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

وزارة التربية : تحديات واجهت مسيرة التعليم

الخرطوم – إيكو سودان
أكدت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد خلال مخاطبتها اليوم الإحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية بقاعة الوزارة والذي جاء تحت شعار ( محو أمية وتنمية المهارات )   أن الإحتفال باليوم العالمي لحو الأمية يأتي للوقوف على تنفيذ البرامج والأنشطة وتخفيز أصحاب التجارب الناجحة بجانب تشحيع الجهود المبذولة من أجل ترقية وتكوين برامج محو الامية.

وكشفت عبدالله ،أن السودان وضع خطة تفصيلية لتنفيذ حملة محو الأمية القومية الشاملة الرامية للقضاء علي الأمية في ست ولايات بنهاية هذا العام وأخرى بنهاية العام 2019م من أجل تحقيق إعلان السودان خالي من الأمية في العام 2020م .

وقالت ،إن السودان بلد مترامي الأطراف ومتعدد الثقافات لذلك واجهت مسيرة التعليم فيه العديد من التحديات كظاهرة التسرب الدراسي من المدرسة وارجعت ذلك للظروف الاقتصادية والاجتماعية والمناخية. واشارت إلى أن الوزارة والشركاء بذلوا جهداً مقدرا للتوسع في الاستيعاب والحد من التسرب واستقطاب دعم المانحين والمنظمات والمؤسسات الدولية لتمويل التعليم.

وأوضحت ان القضاء علي هذه الظاهرة يتطلب تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وزيادة استمرارية الدعم الحكومي من أجل بيئة تربوية سليمة تقدم تعليما شاملاً وحيداً ومنصفا بإستخدام الوسائط التعليمية الحديثة لجذب الطلاب وتجفيف منابع الامية وبناء قدرات العاملين بالوزارة ومجلس محو الأمية وناشدت كافة المانحين والمؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية للوقوف مع السودان ودعمه من أجل تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للوصول إلى تعليم شامل وجيد ومنصف مدى الحياة
واكدت أن السودان يعمل في محال تعليم الطوارئ والتنمية مما اكسبه خصوصية يستوجب على المنظمات دعمه.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا