الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

رئيس دولة جنوب السودان يصل البلاد للمشاركة في الاحتفال بتوقيع اتفاق تنشيط السلام

الخرطوم 21-9-2018 م
وصل رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت للبلاد عصر اليوم بدعوة من السيد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للمشاركة في الاحتفال الذي سيقام بالقصر الجمهوري مساء اليوم بمناسبة توقيع اتفاقية تنشيط سلام جنوب السودان.
وأوضح وزير الخارجية الدرديري محمد احمد الدخيري في تصريح صحفي بمطار الخرطوم انه سيتم خلال الاحتفال تكريم الرئيس سلفاكير ميارديت ود. رياك مشار تقديرا للجهود التي بذلاها مما مكن الوساطة السودانية من النجاح في تحقيق المصالحة في وقت وجيز وقدما الكثير من التضحيات التي جعلت السلام أمرا متاحا وتسريع الخطى لتوقيع اتفاق السلام بوتيرة سريعة.
وأبان الدرديري أن الرئيس سلفاكير سيجري خلال الزيارة لقاءات مع الرئيس البشير ود. رياك مشار ومجموعة سوا بقيادة قابريال سامسون ولام اكول ولقاء مع مجموع المحتجزين السابقين بقيادة دينق الور وبعض الأحزاب المعارضة الأخري.
ولفت وزير الخارجية أن الرئيس سلفاكير سيلتقي مع القادة الجنوبيين للتشاور حول انجع السبل لوضع اتفاقية السلام موضع التنفيذ والنظر في إمكانية الاتفاق علي حكومة الفترة الانتقالية التي ستدخل حيز التنفيذ بعد 8 أشهر ، وخلق أجواء ودية تساعد في تنفيذ الترتيبات الخاصة بوقف إطلاق النار وتجاوز اي خروقات أو إشكالات قد تظهر في وقت اخر.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا