الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة

رقم تدريبي لكل أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمؤسسات التعليم العالي

الخرطوم – إيكو سودان

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. الصادق المهدي ،بوضع رقم تدريبي لكل أعضاء هيئة التدريس والعاملين بمؤسسات التعليم العالي بهدف إحكام العمل في عملية التدريب.

وأكد المهدي لدى زيارته صباح اليوم لمكاتب الإدارة العامة للتدريب وبناء القدرات بالوزارة ،
على أهمية تدريب العاملين بالوزارة حتى يتمكنوا من القيام بواجبهم الوظيفي بالمستوى المطلوب فضلا عن إيجاد سياسة عامة تنطلق من هدف إستراتيجي يصب في مصلحة البلاد مؤكدًا على أهمية قياس الأثر التدريبي لبيان مدى الاستفادة من الجرعات التدريبية.

واشاد بالمجهودات التي وصفها بالكبيرة التي تقوم بها الإدارة في تطوير العمل وإحكام النظم واللوائح التي تنظم عملية التدريب والتي تراعي الأولويات وتستجيب للاحتياجات الملحة لأساتذة الجامعات في هذا الجانب.

من جانبه أكد وزير الدولة بالوزارة جمال محمود ،على أهمية المساهمة في تطوير أداء الإدارة بعد التعرف على إجراءات العمل عن قرب، وعضد على وضع سجل تدريب لكل الأساتذة، وإيجاد قاعدة بيانات تفصيلية تفيد متخذي القرار على متابعة مسألة التدريب بكل دقة.

وكان المهدي يرافقه جمال محمود وبروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة وقفوا على الأنشطة والبرامج التي تقدمها الإدارة وسياسات وإستراتيجيات التدريب بشقيه الداخلي والخارجي لمنسوبي التعليم العالي والأهداف والرؤى المستقبلية قدمها بروفيسور محمد حسن دهب المدير العام للإدارة ورؤساء الأقسام فيها، حيث أشار الجميع لإدخال التكنولوجيا الحديثة في عمل الإدارة من خلال ترشيح وابتعات أعضاء هيئة التدريس.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. مرتفع جوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا