الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

صحة الخرطوم : السعودي مستشفى إقليميا الفترة القادمة

الخرطوم -إيكو سودان
اكد د.بابكر محمد علي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم دخول المستشفى السعودي قائمة الإعتماد قريبا .
جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي الذي تم فيه افتتاح الحوادث ووضع حجر الأساس للمسجد الجديد والمرحلة الثانية لمجمع الجناح الخاص اليوم بمباني المستشفى بامدرمان.
وقال خلال الاجتماع، ان المستشفى لديه مجلس امناء متجانس يتفوق علي جميع مجالس امناء المستشفيات والمراكز الصحية الموجودة في الولاية والهدف الرئيسي للمجلس تطوير المستشفى ولفت الي وجود ركن هام ساهم مساهمه فعالة في تطوير المستشفى وتمثل القوي العاملة بمختلف اطيافها .
موضحا ان تطور المستشفيات يتم عبر العاملين فيها وجدد ثقته في كودار المستشفى والتردد الكبير للمنشأة من خلال التعامل الجيد الموجود في المستشفى.حيث تتم في اليوم الواحد حوالي 40 ولادة طبيعية 13 قيصرية.
ولفت محمد علي، الي ان المستشفى سوف يشهد في الفتره القادمة عدد من مشاريع التنموية بدعم سخي مقدم من خادم الحرمين الشريفين ومجلس الامناء والوزارة يتمثل في بناء الجناح الخاص وتوسعة انتظار الولادة وغرفة عناية مكثفة.
وكشف ان المستشفى في الفترة القادمة سوف يصير من المستشفيات الاقليمية في مجال خدمات النساء والتوليد .

واكدت د.امنة عبدالله مدير عام مستشفى السعودي وحوادث محمد علي فضل، عن الدعم الكبير المقدم من قبل وزير الصحة بالولاية والذي يقدر ب 300 الف جنيه للجناح الخاص و300 للسور الخارجي اضافة لتوفير الكوادر والأجهزة التشخيصية
واعلنت عن التردد على للمستشفى الذي وصفته بالكبير ووصل في عام 2017م إلى 14،450الف حالة ولادة طبيعية، و3600ولادة قيصرية
وثمنت المنحة المقدمة من قبل السفير السعودي متمنية ان تصل في القريب العاجل لتستطيع المستشفى قيام الخطة الخمسية المتمثلة في الجناح الخاص وتاهيل المستشفى، بناء غرفة حديثي الولادة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا