الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي : نؤكد الاهتمام بتدريب وتأهيل الأستاذ الجامعي في مؤسسات التعليم العالي الخاصة

الخرطوم – إيكو سودان
شدد د. الصادق المهدي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجمال محمود وزير الدولة بالوزارة ،على ضرورة الربط الشبكي بين مؤسسات التعليم العالي الخاصة والأهلية وإدارة التعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي بالوزارة وذلك لتسهيل الإجراءات والتي تساعد في اتخاذ القرار وتقليل الزمن بالصورة المطلوبة.
جاء ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها الوزيران لإدارات الوزارة المختلفة ولقائهم بالإدارة العامة للتعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي صباح اليوم بحضور بروفيسور أزهري عمر عبد الباقي وكيل الوزارة. حيث أشادا بعمل الإدارة والتنظيم الجيد لأداء مهامها واختصاصاتها بصورة علمية مؤكدين على أن التعليم الخاص يستوعب 40% من الطلاب، ودعوا إلى الاهتمام بتدريب وتأهيل الأستاذ الجامعي في المؤسسات الخاصة لمواكبة التطور المتسارع.
متعهدين بدعم المؤسسات التي تدرب أساتذتها لتكون لها ميزة نسبية معينة وأكدا على تشجيع التوسع في التعليم العالي الأهلي والخاص بالبلاد.
هذا وكان بروفيسور محمد وراق عمر مدير عام التعليم العالي الخاص والأهلي والاجنبي قدم تنويراً شاملاً لمهام واختصاصات الإدارة.

وعلى صعيد متصل شملت الزيارة هيئة سكرتارية المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي ووقف الوزيران على عمل الهيئة بلجانها العلمية المتخصصة حيث قدم رؤساء اللجان ورئيس الهيئة والمقررين تنويراً عن أدائها وعمل اللجان التي تعتبر الاستشارة كأحد مهامها واختصاصاتها مع متابعة البرامج وتنقيحها ومن ثم إجازتها في التخصصات العلمية المختلفة كما تعمل علي متابعة وتنفيذ قرارت المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي.
هذا و أشاد الوزيران بالأداء المميز للهيئة معتبرين أنها بمثابة العقل الذي يفكر بصورة واضحة لقضايا التعليم العالي والبحث العلمي حاثين الأعضاء لضرورة المشاركة في المحاور التي جاءت بها حكومة الوفاق الوطني.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا