الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

اليونسيف دعمت مشروع الاصحاح ب20مليون دولار

ايكوسودان. نت
اعلنت وزارة الصحة الاتحادية الالتزام برفع نسبة الاصحاح البيئي بكل السودان في إطار مشروع الإصحاح البيئي للقضاء على ظاهرة التبرز بالعراء موجهة بإعداد الميزانيات المطلوبة للمشروع للعام 2019م .

وقال الوزير الاستاذ محمد أبوزيد مصطفي خلال اللقاء التنويري بمكتبه اليوم مع منظمة اليونسيف حول مشاركة السودان في مؤتمر المهاتما غاندي الدولي للاصحاح والذي انعقد مؤخرا بالعاصمة الهندية نيودلهي ، إن مشروع الاصحاح البيئي المنفذ في السودان في 12 ولاية والمدعوم من منظمة اليونسيف يأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

ووجه الوزير ، إدراة صحة البيئة بالوزارة بالشروع في إعداد وتحديد الميزانيات المطلوبة للعام القادم توطئة لرفعها لليونسيف مع تحديد المحليات الأكثر ضعفا في الاصحاح البيئي مع ضرورة التزام وزارات الصحة والجهات ذات الصلة ببذل المزيد من الجهود للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء منوها إلى تحفيز المحليات والولايات التي تنجح ذلك .

وكشف الوزير عن دعم اليونسيف للمشروع بمبلغ 20مليون دولار العام الحالي.
وتعهد وفد اليونسيف ، بإستمرار دعم المشروع والوزارة على مستوى المركز والولايات لإنفاذ خارطة الطريق الموضوعة من قبل الوزارة للقضاء على ظاهرة التبرز في العراء فى 2022م .

وقالت المنسق القومي للمشروع بإدارة صحة البيئة ورقابة الأغذية آسيا أزرق ، إن المشروع والمدعوم اليونسيف يعمل في 12 ولاية بإعتبارها ذات النسب العالية في ظاهرة التبرز في العراء وتشمل دارفور الكبرى ، ولايات الشرق الثلاث، جنوب وغرب كردفان بجانب النيل الأزرق والابيض لافتة إلى قيام الإدارة بتدريب الكوادر من كل ولايات السودان مع التوعية وتحريك المجتمعات

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا