الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

مراجعة الخطة السنوية للقطاع الصحي الموحدة

الخرطوم -إيكو سودان

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن مراجعة الخطة السنوية لخطة القطاع الصحي الموحدة تكاملا للرؤى والجهود بين الوزارة والشركاء من أجل قطاع صحي موحد ونظام إدارة مالية معزز يلبي المعايير الوطنية والدولية بما يكفل استخدام الموارد بأكثر الطرق كفاءة وفعالية ويحقق الأهداف الرئيسية في الخطة الاستيراتيجية للقطاع الصحي.
وقال الوزير محمد أبوزيد مصطفي في منتدى شركاء الصحة بحضور وزير الدولة بوزارة المالية وممثلو المنظمات الدولية والوطنية بقاعة مجلس التنسيق الصحي بالامدادت الطبية اليوم ،إن تقرير التقييم المشترك للإدارة المالية في مؤسسات الصحة العامة في السودان يهدف لتحديد نقاط القوة والضعف في ترتبات الإدارة المالية لتنفيذ المشاريع الممولة من قبل الجهات المانحة فضلا عن تقديم توصيات من شأنها المساعدة في تحسين وتطوير نظام الإدارة المالية المعمول به في البلاد حاليا والذي خلص لإمكانية مواءمة نظم الإدارة المالية في الوقت الراهن بإستهداف المواءمة بين الإجراءات والترتيبات المالية التي يتعين وضعها بوزارتي المالية والصحة لدعم استخدام نظم الإدارة المالية العامة للصحة في السودان واستخدامها من قبل شركاء التنمية .
وثمن الوزير ،الشركاء الداعمين لتقوية نظام الإدارة المالية في السودان ومنهم البنك الدولي، التحالف العالمي للامصال، وصندوق الدعم العالمي بالاضافة إلى منظمة الصحة العالمية واليونسيف وفريق العمل الوطني في كافة أجهزة الدولة الرقابية والتشريعية.
وطالب الوزير،بإستكمال الجهود بدعم تنفيذ خطة العمل الوطنية والمضي قدما في تعزيز الشراكة الفاعلة مؤكدا ان كافة المقترحات و الملاحظات من الشركاء ستوضع في الإعتبار.

وكشف مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي الطيب أبوكساوي ،عن البدء في التحول إلى ميزانية البرامج اعتباراً من العام القادم ضمن برنامج الإصلاح المالي فضلا عن نظام الشراء الموحد لافتا إلى ان القطاع الصحي الأقرب للتحول نحو ميزانية البرامج .
وأكد مدير البنك الدولي المكلف بالخرطوم د.محمد عثمان حامد, ان تقييم وضع الإدارة المالية في القطاع الصحي يحدد نقاط القوة والضعف بما يسهم في تقوية النظام المالي بهذا القطاع مناديا يتكوين جسم مشترك من وزارتي المالية والصحة بدعم من الشركاء في سبيل تنفيذ الخطوات القادمة معلنا استعداد البنك لدعم ذلك .
وقال ممثلو المنظمات والوكالات الدولية ،إن مراجعة القوانين والتشريعات مهم لتتوافق مع الصحة في جميع السياسات معلنين الإلتزام بالعمل من خلال النظام السوداني بمايؤدي إلى تحسين الأداء المالي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا