الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة

خبراء اللجنة الأممية الخاصة بـ القرار 1591 تقر بتحسن الاوضاع الامنية بدارفور

ايكوسودان
اقر فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الخاصة بدارفور وفقاً لقرار مجلس الامن 1591 بان عملية جمع السلاح التي انتظمت السودان عامة ودارفور علي وجه الخصوص ادت الي تحسن كبير في الاوضاع الامنية بدارفور .
وقال منسق لجنة الخبراء توماس ادو عقب مباحثات اجراها فريق الخبراء مع اعضاء مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج ان زيارتهم للسودان تعتبر زيارة رسمية بغرض الوقوف علي الاوضاع والتطورات الخاصة بعملية السلام في دارفور خاصة بعد عملية جمع السلاح في الاقليم مؤكداً ان زيارات اخري ستتنظم السودان وانهم سيقومون بزيارة دارفور للوقوف بانفسهم علي الاوضاع هنالك بعد عملية جمع السلاح .
من جانبه قال المفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج الفريق صلاح الطيب ان اللجنة وقفت علي التحسن الكبير الذي طرأ علي الاوضاع في دارفور والوضع الحالي الان بعد عملية جمع السلاح .
واوضح ان الوفد اكد علي التحسن الذي تشهده دارفور وانهم سيقفون علي ذلك بانفسهم من خلال زيارتهم الي دارفور ضمن هذه الزيارة مؤكدا ان اللجنة تقوم بزيارات دورية للسودان لمتابعة الاوضاع في دارفور وانها وقفت علي برامج المفوضية فيما يتعلق بمشروع جمع السلاح .
واشار الفريق صلاح الطيب ان اللجنة العليا لجمع السلاح مستمرة وانها تعمل في كل انحاء السودان مشددا علي اهمية تنشيط الالية الاقليمية التي تضم السودان ، تشاد ، ليبيا ، افريقا الوسطي وبعض الدولي للحد من انتشار السلاح مشيرا الي التفاعل الاقليمي لعملية جمع السلاح التي شهدتها ولايات السودان المختلفة وقال ان عملية جمع السلاح لن تستثني جهة او قبيلة او منطقة بل انها عملية شاملة

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا