الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

خطة مشتركة بين التأمين الصحي ووزارة الصحة بشرق دارفور

الضعين – الخرطوم – إيكو سودان
أعلن المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د. طلال الفاضل ،ان الصندوق ممثلا في فرع بولاية شرق دارفور وضع خطة مشتركة مع وزارة الصحة بالولاية للإسهام في عملية التغطية السكانية لإدخال كل المواطنين في خدمة التامين الصحي بهدف الحماية الاجتماعية للمجتمع .
وأكد الفاضل في ورشة التغطية السكانية الشاملة بمدينة الضعين تحت شعار جهود متكاملة لتغطية شاملة ،ان تطور العمل خلال الفترة المقبلة يتم بشراكة مع وزارة الصحة وتنسيق عالي في تقديم الخدمة وتحسينها للمجتمع ووعد بتجويد الخدمات الصحية والعلاجية من خلال الوثيقة التي ستناقش بين الصندوق ووزارة الصحة وتعهد بوضع خطة مشتركة واوضح ان التأمين الصحي سيقوم بشراء الادوية من هيئة الامدادات الطبية.

وقال الفاضل ، ان الحضور يأتى في إطار الوقوف الفعلي على قضايا المواطنين وتشخيصها والسعي لمعالجتها وقال ان ادارة التامين الصحي تولي اهتماماً كبيراً باهل ولاية شرق دارفور وانه علي ثقة بان الولاية سوف تعبر إلى الامام.

وعزا نائب والي شرق دارفور وزير الشئون الاجتماعية مضوي ابو القاسم ،التاخر في التغطية السكانية بالتأمين وضعفها إلى النزاعات والمشاكل التي شهدتها الولاية واضاف إن الولاية مرت بظروف استثنائية حرجة في اوقات سابقة ثم قال الآن تعافت واستقرت ووعد بإحداث تغير وصفه بالكبير فى التغطية.
وابان ابو القاسم ،ان المجلس التشريعي سينعقد وسيناقش فى جلسته بعض توصيات هذه الورشة وسيعمل على إجازة القوانين والتشريعات التي تدعم تعزيز عملية التغطية السكانية الشاملة واضاف بان مجلس امناء الزكاة سيعقد جلسة لاعتماد زيادة المؤمن عليهم.
ووجه ابو القاسم ،إدارة التأمين الصحي ووزارة الصحة بالتنسيق والتعاون والعمل كفريق واحد مشترك لتقديم الخدمات الصحية لصالح المواطن مشيدا بجهود المدير العام للصندوق.
وقدمت خلال الورشة ثلاث اوراق بحضور وزير الصحة طبيب هاشم سليمان الوقيع ومدير فرع التأمين د.حيدر صافي الدين وعدد من المسؤولين ومعتمدي المحليات واعضاء المجلس التشريعي والتنفيذي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا