الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

وزيرة الضمان تدعو لتعزيز الشراكات للحد من الفقر

الخرطوم -إيكو سودان

أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية المهندسة وداد يعقوب ، بأن الاحتفال باليوم العالمي للحد من الفقر في هذا العام يهدف إلى إحكام عملية التنسيق وتفعيل الشراكات بين الآليات العاملة في مجال الحد من الفقر وحشد جهود  المنظمات الوطنية والاقليمية والدولية لتعزيز الشراكات على أوسع نطاق لمجابهة الفقر وعكس التجارب الناجحة .
وقالت يعقوب بمناسبة اليوم العالمي للحد من الفقر  والذي يصادف السابع عشر من شهر اكتوبر من كل عام والذي أعلنته الجمعية العامة للامم المتحدة، أن  الدولة ومؤسساتها أولت  قضية الفقر اهتماما كبيرة وبذلت جهودا  باتخاذ العديد من التدابير والوسائل والأنشطة الهادفة لتحقيق لتخفيف حدة الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي من هم أهدافها القضاء علي الفقر  .

وزيرة الضمان الاج
وأشارت إلى أن الاحتفال هذا العام العام تحت شعارنا الوطني( معا من أجل أمان اجتماعي وتنمية مستدامة) منوهة إلى جهود الحكومة في التمويل الأصغر  والذي يعد قاطرة اجتماعية ومن أقوي الوسائل لتحسين وضع الأسر الفقيرة .
وكشفت يعقوب ،عن أنشطة أخري متعددة ستقوم بها  الوزارة في هذا المجال وعلى رأسها انعقاد الملتقي الرابع للتمويل الأصغر ،والملتقى الرابع لنقاط ارتكاز مراكز الفقر  بالولايات.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا