الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

وزارة التربية والتعليم بكسلا تبدي انزعاجها من تنامي استقالات المعلمين

كسلا : جعفر برغوت

أبدت وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا انزعاجها من تنامي ظاهرة استقالات المعلمين خاصة مرحلة الأساس مما أثر سلبا على العملية التعليمية.
وأكد وزير التربية والتعليم بولاية كسلا، عبدالله آدم عباس، على أن التعليم من أولويات الولاية، ولفت في منتدي اعلاميين من أجل التعليم اليوم، بقاعة الاتحاد المهني للمعلمين، والذي اقامه الائتلاف السوداني لتعليم الجميع والمجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وصندوق تعليم منظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بولاية كسلا – المجلس الولائي لمحو الأمية وتعليم الكبار اليوم، لفت إلى زيادة عدد الطلاب في امتحان الفترة الأولى من 600 طالب الى 3الف طالب، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قدمته المنظمات المحلية والعالمية خاصة اليونسيف وصندوق اعمار الشرق في تعليم الرحل والأطفال خارج المدارس والتعليم الالكتروني، واضاف الي أن التطوير في التعليم بالولاية يسير بصورة ثابتة.
وكشف عباس، عن الإنجازات التي تمت في محلية اروما في مجال التعليم والتعيين موضحا الى ارتفاع ميزانية التعليم والتعيين من 24 مليار الى 45 مليار. ولفت إلى زيادة عدد المدارس الثانوية بالولاية مشيرا إلى تقليل الضغط الطلابي بعد افتتاح المدارس الثانوية.
من جانبه أكد مدير عام وزارة التربية والتعليم بكسلا، ابراهيم حسن، أن العملية التعلمية بالولاية تشهد تطور كبير تعكس الواقع الحقيقي لولاية كسلا في التطور الذي حدث خلال ثلاثه أعوام في مجال التعليم الإلكتروني لمحو الأمية والذي تعتبر ولاية كسلا الثانية فيه في سن 7-9 سنوات.
في ذات الشياق أشار مدير مرحلة الأساس بالولاية محي الدين الجعلي إلى أن استقالات المعلمين صارت امراً مؤرقاً باعتبار أن المرتب صار لا يكفي فى ظل الوضع الاقتصادى الراهن، لافتاً إلى أن 70% من المعلمين بالولاية من النساء فيما كشفت الوزارة عن تنامي نسبة تعليم البنات 24% إلى 50% فيما اماط فيه ممثل المجلس القومي لتعليم الكبار ومحو الأمية الأستاذ محمد عوض .عن انخفاض نسبة الامية بالبلاد بعد أن كان الاميين خلال العام2015م كبير ،معلناً عن نهاية العام الحالي عن خروج ستة ولايات من البلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا