الثلاثاء , أبريل 30 2024
أخبار عاجلة

اتفاقية لتطوير بحوث الغزالة جاوزت بشرق دارفور

وقعت هيئة بحوث الثروة الحيوانية اليوم بوزارة الثروة الحيوانية والسمكية اتفاقية مع شركة صالح عبد الرحمن يعقوب الاستثمارية التجارية لتأهيل محطة بحوث الغزالة جاوزت بولاية شرق دارفور.
ووقع عن الهيئة البروفيسور ابتسام امين قريش المدير العام للهيئة وعن الشركة المهندس عيسى زين العابدين رئيس مجلس إدارة الشركة .
وأوضحت البروفيسور أبتسام قريش مدير الهيئة في تصريح لها عقب التوقيع أن الاتفاقية بين الهيئه والشركة تهدف لتأهيل وتطوير محطة بحوث الغزالة جاوزت ، وقالت انه في اطار الشراكة يتم توفير الأعلاف من الفول السوداني والامباز والمخلفات الزراعية من الشركة التى تعمل في مجال زراعة الفول السوداني ولديها مصنع للفول السوداني بشرق دارفور .
وقالت البروفسير ابتسام قريش أن المحطة تبلغ مساحتها اكثر من 20 ميل مربع وانشئت لتطوير وتحسين سلالة أبقار البقارة للتصدير و تعمل على تحسين المراعي لتربية الحيوان لزيادة القيمة الغذائية للاعلاف .
وقالت” أننا نتطلع لإنشاء مصانع لتصنيع اللحوم للاستفادة من سلسلة القيمة المضافة، والاستفادة من مخلفات الذبيح كالجلود وانشاء مسالخ ، وإنشاء مصانع اعلاف حتى يكون مشروع بحثي متكامل تتبع فيه أحدث التقانات البحثية الحديثة ، مشيرة الي ان البحوث لديها الكوادر البيطرية المؤهلة للعمل في مجال التغذية وتطوير السلالات والتحسين الوراثي بالتلقيح الاصطناعي .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا