الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

انطلاق أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في جدة

«عكاظ» (جدة)
انطلقت في جدة اليوم (الخميس)، أعمال اجتماع الدورة الـ 49 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ووزير الزراعة في فلسطين رئيس المجلس التنفيذي الدكتور سفيان عبد الرحمن سلطان، والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري.

وعَـد المهندس الفضلي في كلمة ألقاها خلال الافتتاح، أعمال اجتماع هذه الدورة فرصة للتحاور والتشاور حول أهم المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي في الدول العربية، والبحث عن السبل الكفيلة بتخطي هذه التحديات لتنفيذ البرامج والمشاريع التي تحقق التكامل الزراع.

ووجه شكره للمنظمة على ما تم إنجازه من أنشطة وبرامج خلال الفترة التي تلت الدورة السابقة للمجلس، والجهود التي بذلتها من أجل تحسين نمو القطاع الزراعي وتطوير وسائل الإنتاج ومساندة الدول العربية في مجابهة التحديات التي تواجهها رغم الإمكانيات المحدودة، وفي ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي من ركود.

وتطلع الوزير الفضلي في ختام كلمته، أن تخرج هذه الدورة بالقرارات والتوصيات العملية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز التعاون العربي في المجال الزراعي وتطويره، والرقي به إلى مستوى تطلعات شعوبنا العربية.

من جانبه أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، أن المنظمة بذلت جهودًا كبيرةً لمراجعة إستراتيجية العمل لمواءمتها مع أهداف التنمية المستدامة 2015 – 2030، مشيرًا إلى أن المنظمة قد قطعت شوطًا كبيرًا في العمل على تطوير وتحديث البيئة العامة لعمل المنظمة، شاملة الآليات والمناهج المتعلقة بالنواحي المؤسسية والتنظيمية، وتنويع مصادر تمويل المنظمة والعمل مع القطاع الخاص، وبناء الشراكات والتنفيذ المشترك للبرامج، وتقنية استخدام المعلوماتية وتكنولوجيا الاتصال، وتحسين مرئية جهود المنظمة في بلدانها الأعضاء ولدى شركائها.

وأوضح الدكتور الدخيري أن المنظمة وسعت شبكة شركائها على المستويين الإقليمي والدولي من خلال تفعيل اتفاقيات التعاون الثنائية والمتعددة الأطراف التي تم توقيعها مع عددٍ من المنظمات ومؤسسات التمويل الدولية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا