السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

رئيس حزب الأمة الفيدرالي يدعو الي ضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

داعيا د. احمد بابكر نهار رئيس حزب الأمة الفيدرالي الي ضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد انتفاء الأسباب التي دعت لذلك مبينا أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف وتعاضد الجهود الوطنية من أجل تحقيق شعار السلام والعدالة والتنمية.

جاء ذلك لدي تدشين النفرة التنظيمية للحزب بولاية الخرطوم تحت شعار الهجرة نحو المستقبل بمشاركة كل كوادر وقطاعات الحزب بالولاية.
وقال نهار لدى مخاطبته النفرة التنظيمية بمقر حزبه بامدرمان ان هذه الفعالية التنظيمية تأتي متزامنة مع احتفالات البلاد بالذكري الأولى لثورة ديسمبر المجيدة والذكرى الأولى لموقف حزب الأمة الفيدرالي الذي كان قد اتخذه قبل سقوط النظام البائد والخاص بفض الشراكة والخروج من الحكومة والانحياز لارادة الجماهير مشيدا بتضحيات الثوار والكنداكات من أعضاء حزبه في إنجاح ثورة التغيير مؤكدا التزام حزبه بالعمل مع الشركاء في العمل السياسي من أجل إحترام الدستور وسيادة حكم القانون.
وأوضح رئيس حزب الأمة الفيدرالي ان الحزب مفتوح لكل أبناء وبنات الشعب السوداني لخدمة السودان وتأسيس نظام ديمقراطي تعددي يقوم على قاعدة الوحدة الوطنية مبينا أن حزب الأمة الفيدرالي مع هيكلة مؤسسات الدولة على اسس علمية تحفظ الحقوق وتصون كرامة الإنسان مؤكدا على ضرورة معالجة قضايا النازحين واللاجئين وتحقيق العدالة الانتقالية وإيمانه العميق بمبدأ عدم الافلات من العقاب مؤكدا دعم حزبه لحكومة الفترة الانتقالية حتي تحقق أهداف ثورة ديسمبر وقال إن هذا الدعم سيكون مرتبطا بتقييم الحزب للأداء التنفيذي للحكومة.
وأعرب رئيس الحزب عن تقديره لجهود الوساطة الجنوبية بقيادة الفريق سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان في إستضافة مفاوضات جوبا للسلام في السودان مشيدا بالادوار الكبيرة للمجتمع الدولي ودول الترويكا والاتحاد الأفريقي في دعم السودان خاصة في هذه المرحلة السياسية الدقيقة التي تمر بها البلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا