الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة

مجلس البيئة : يعكف على معالجات جذرية لمشاكل الصرف الصحي

الخرطوم: ايكوسودان
في اطار التقصي في قضية تلوث مياه النيل الابيض قام الامين العام للمجلس الاعلى للبيية والموارد الطبيعية بروفيسور راشد مكي حسن بزيارة تفقدية لمحطة سوبا لمعالطة مياه الصرف الصحي بغرض التعرف على كفاءة المحطة واوجه القصور والتشاور مع هيية الصرف الصحي حول المعالجات العالجة والحلول التقنية الكفيلة باصحاح الوضع الصحي وازالة المخاطر .
واستمع الامين العام خلال الزيارة التي قام بها الى المهندس منتصر مامون مدير عام هيية الصرف الصحي المكلف حول خطوات ومراحل معالجة مياه الصرف الصحي والمعالجات التي تم وضعها في اطار الحلول العاجلة التي من بينها انشاء غابة جنوب الخرطوم لاستيعاب المياه وتجفيفها بالمحطة بجانب الحلول الفنية للحد من التلوث . كما استمع الامين العام ايضا الى تنوير عن المشروع التركي لرفع كفاءة المحطة .
من ناحيته ابدى الامين العام بعض الملاحظات الفنية واوجه القصور في المحطة من ناحية الفرز والمعالجة وطالب بالالتزام بالقوانين وبنود الاتفاقيات البيئية ، مؤكدا التعاون مع الهيية في الاستفادة من الفرص المتاحة للحصول على تمويل المشروعات واصدار شهادة تقييم الاثر البييء للغابة ومخاطبة الاجهزة التنفيذية لاعطاء الامر الاولوية القصوى. ووجه بتكوين لجنة تنسيق ومتابعة تضم مجلس الببية الاتحادي والولايي وهيية الصرف الصحي والمجتمع المحلي لمتابعة التطور المحرز في وضع الحلول العاجلة.
في ذات السياق التقى الامين العام للمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالمجتمع المحلي في الاحياء المتضررة من التلوث واستمع الى شكواهم واراؤهم ومقترحاتهم لحل المشكلة . وقام باطلاعهم على الجهود المبذولة لايجاد المعالجات لهذه القضية المؤرقة ونقل لهم نتايج الاجتماع مع هيية الصرف الصحي في اعقاب الفحص المعملي لقياس مياه النيل والذي تم على اسس علمية مؤكدا الحرص على ايجاد المعالجات مع الجهات المسؤولة واستصحاب المصادر الاخرى للتلوث .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا