الأربعاء , مايو 1 2024
أخبار عاجلة

احتفالاً بالسلام تجمع العاملين بخزان سنار يرفع الإضراب كلياً

 الخرطوم : إيكوسودان . نت

أعلن تجمع العاملين بخزان سنار في بيان صحفي أمس رفع الإضراب كلياً احتفالاً بيوم السلام الأغر وايماناً من العاملين بالمسئولية الوطنية التي تقتضي التضحية بالغالي والنفيس.

وأكد البيان إيمان العاملين بعدالة قضيتهم والتي تتمثل في المطالبة بإلغاء قرار فصل الخزانات من شركة التوليد المائي لما له من مآلات سالبة تنعكس على الأداء وتحول دون مساواة حقوق العاملين في المنشأة الواحدة، مناشدين مجلسي السيادة والوزراء بالتدخل العاجل لإلغاء قرار الفصل تحقيقاً لقيم العدالة والمساواة التي من أجلها قامت الثورة المجيدة.

 تلى البيان المهندس عبدالله  محمد آدم،  وتحصلت سونا على نسخة منه

وأكد القيادي بقوى الحرية والتغيير المهندس سيد محمد سليمان  بحسب سونا وقوف قوى الثورة مع مطالب العاملين العادلة مشيداً بروح التضحية والوطنية التي تحلى بها العاملون بخزان سنار.

فيما خاطب الحضور المهندس معتصم العوض المدير التنفيذي لوحدة تأهيل الخزانات ممثل وزير الري والموارد المائية مؤكداً ضمان  حصول العاملين على المطالب  بتحسين بيئة العمل  وفقاً  للقانون.

 وأبان أن وزارة الري هي الجهة المنوط بها إدارة وتشغيل الخزانات باعتباره الوضع الطبيعي وقد كان معمول به حتى العام ٢٠١٤م، وأن إغفال العاملين لتكوين لجنة طوارئ أثناء الإضراب قد تسبب في ارتفاع المنسوب ١٣ سنتمتر وكان التدخل العاجل من الوزارة وتدارك الموقف في أسرع وقت.

 وشدد المهندس السماني عبدالهادي ممثل العاملين على التمسك بحقوق العاملين  واسترداد حقوقهم اسوة برصفائهم العاملين في شركة التوليد المائي

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا