الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تشارك في ندوة علمية بعنوان ( الزراعة العضوية في الأردن)

 الخرطوم : إيكوسودان . نت
شاركت المنظمة العربية للتنمية الزراعية ممثلة بمكتبها الاقليمي للمشرق العربي يوم السبت الموافق 14-11-2020م ، في ندوة علمية بعنوان ( الزراعة العضوية في الأردن) والتي نظمتها نقابة المهندسين الزراعيين الأردنيين ، عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) ، بمشاركة وزارة الزراعة والبيئة بالمملكة الأردنية الهاشمية ، والقطاع الخاص الأردني ، وجمعية الزراعة العضوية الأردنية وعدد من الجهات المختصة بهذا المجال .
وفي مداخلة لممثل المنظمة العربية للتنمية الزراعية أوضح أن الزراعة العضوية تأتي ضمن إهتمامات المنظمة والتي قامت بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة ودورات التدريب في هذا المجال ، وكان آخرها عمل الدليل الإسترشادي للزراعة العضوية في الوطن العربي 2020 .
كما تم التأكيد على جهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في مساعدة بلدانها الأعضاء بناءا على طلب الجهات المعنية ، في إنشاء تشريعات وأطر تنظيمية ، بناء القدرات ، تقديم المعلومات للوصول للأسواق الخارجية وتحسين أداء المزارع العضوية .
الجدير بالذكر أن الندوة تناولت عددا من المحاور حول واقع الزراعة العضوية في الأردن والقوانين والتشريعات المنطمة لها ، وتأكيد القيمة الغذائية الصحية للمنتجات العضوية في ظل تداعيات جائحة كورونا على العالم .

عن مدير التحرير

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا