الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

سرقة مجاهر ومعدات معملية بكلية الطب جامعة الجنينة

الجنينة: إنعام النور

تعرض معامل كلية الطب بجامعة الجنينة بولاية غرب دارفور الواقعة شمال كبري النسيم الكائنة بالقرب من المنطقة العسكرية بأردمتا الي حادث سرقة أكثر من (13) مجهر معملي ومعدات طبية وأخري وسط تقاعس القوات النظامية والتي شكلت صدمة لمواطن الولاية.

وكشف الدكتور عبدالمطلب محمد خاطر مدير الجامعة عن وقوع خسائر فاضحة جراء هذه السرقة وأشار الي ان حصر المسروقات مستمر موضحآ ان مجهولين قاموا بكسر المخزن وسرقته وقال دونا بلاغ بالحادثة وسنتابع مجريات الحادثة للتحقيق والتقصي للوصول الي الجناة.

وإستنكر عبدالمطلب هذه الحادثة التي أدت الي ضياع أجهزة ومعدات طبية قيمتها مبالغ كبيرة جدآ موضحًا أنه يستبعد تعويض إدارة الكلية للطلاب لأن الأجهزة ذات أهمية قصوي للطلاب .

وبحسب بيان رابطة كلية الطب بالجامعة فإنها تتساءل موفق تأمين حكومة الولاية من تأمين منشأة الجامعة و رؤية إدارة الجامعة لمستقبل العملية التعليمية، وإستنكر البيان هذه الإعتدائات التي هي ملك لمجتمع المدينة والتي تساهم في بناء المجتمع وتحقيق أهداف الجامعة .

يذكر ان مدينة الجنينة مرت خلال أيام بأحداث مؤسفة راح ضحيتها عشرات القتلي والجرحي والأن تعود لها الهدؤ نسبيآ مع تخوف تام للمواطنين من أن يكون هذا هدؤ يسبقه عاصفة.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا