السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

وزارة الاستثمار :قانون الاستثمار وتحديث الخارطة الاستثمارية سترى النور قريبا

الخرطوم :ايكوسودان
كشفت وزارة الاستثمار عن تحديث الخارطة الاستثمارية بالبلاد، لمواكبة المرحلة المقبلة، مشيرة إلى اجراء اصلاحات داخلية ستسهم في بيئة الاستثمار بالبلاد والعمل على تحسين مناخ وخدمات الاستثمار بجانب تقليل زمن الإجراءات عبر نافذة موحدة.
فيما كشفت عن إعداد الحكومة لمشروعات في خمس قطاعات حيوية في الطاقة والتعدين والبنى التحتية بجانب الزراعية والنقل وتقنيات المعلومات والعمل على تاهيل المواني والخطوط البحرية والطوبة السكك الحديد .
وقال وزير الاستثمار الهادي ابراهيم لدي مخاطبته اليوم، ملتقى الاستثمار الثاني تحت شعار ( التحديات والفرص الاستثمار في السودان) اليوم ،بفندق السلام روتانا ،ان الخارطة الاستثمارية والقانون سيرى النور قريبآ، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتجهيز وإعداد قانون يواكب المرحلة المقبلة بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة وأضاف ان الحكومة الإنتقالية ستتخذ قرارات مفصلية في جانب اصلاح الاقتصاد الكلي على رأسها توحيد سعر الصرف ورفع الدعم وتخفيض عجز الموازنة وترشيد الانفاق الحكومي إلى جانب خفض معدلات التضخم عند حدود معقولة.
ونوه الهادي الى إجازة مجلس الوزراء قانون الاستثمار الأسبوع المنصرم بجانب إجازة قانون الشراكة بين القطاع الخاص والعام .
وقال الهادي نامل ان تسهم الاصلاحات في تهيئة المناخ ، لافتا إلى أن وزارته عقدت عدد من اللقاءات مع المؤسسات الدولية وسفراء الدول العربية والاجنبية .
وتعهد الوزير بتجويد وتحسن المشروعات التى سيناقشها المؤتمر حتى تجد القبول في مؤتمر باريس، معلناَ ان ابواب الوزارة مشرعة لكل المستثمرين دون استثناء لتحقيق المصلحة المتبادلة .
واكد الهادي استمرارهم في الاصلاح والعمل على عرض مالديهم من فرص استثمارية خلال المنبر حتى يصبح السودان مقصدا للاستثمار ومخزونا لاستراتيجية الامن الغذائي العربي والمحلي والاقليمي والدولي.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية تعقد اجتماعا لتطوير الصناعات الصغيرة

عقدت مدير الادارة العامة للصناعة بولاية نهر النيل الدكتورة ندي الريح اجتماعا موسعا بمكتبها ظهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا