الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة

يعزز التحول الرقمي في المملكة “أريسكون” LEAP 2022 منصة استثنائية لتسليط الضوء على شراكاتنا الإقليمية

قال مسئول في شركة إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا أن مؤتمر LEAP 2022 فعالية وحدثاً فريداً من نوعه في المملكة، ووجد صدى محلي وعالمي، وحضور كبير من جمهور متخصص بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومسئولون كبار، وجمهور لهم اهتمامات عملية وتقنية متنوعة.

وتناول إيكو نيلسون – نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء العالمية لشركة اتصالات في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا، في لقاء صحفي قصر مع صحيفة “الرياض” مشاركة الشركة في هذا الحدث الكبير الذي سيكون موعد سنوي لقطاع الاتصالات والتقنية في العاصمة السعودية الرياض.

  • منصة استثنائية
  • بالنسبة لشركة إريكسون، ماذا يعني لكم مؤتمر LEAP 2022؟
  • تعد هذه فعالية حدثاً فريداً من نوعه في المملكة العربية السعودية. ونظراً لكوننا شركة رائدة في مجال الاتصالات والابتكار في تقنية المعلومات، فإن هذا المؤتمر يأتي بمثابة منصة استثنائية لتسليط الضوء على شراكاتنا الإقليمية، إضافة إلى إبراز البنية التحتية للاتصالات المتطورة، التي نقدمها لتعزيز التحول الرقمي في المملكة. ومن خلال مشاركتنا في 2022 LEAP، نهدف أيضًا إلى تركيز على تحقيق أهداف رؤية 2030.
  • كيف ترون مستوى نمو الأعمال في المملكة؟ وكيف تدعم شركة إريكسون المملكة لتحقيق اهدافها التنموية؟
  • تسعى رؤية 2030 إلى تحقيق أهداف المملكة، المتمثلة في تنويع الاقتصاد، والتركيز على القطاعات غير النفطية. ومن المتوقع أن تلعب التكنولوجيا الرقمية دوراً هاماً في هذا المرحلة، لاسيما في العديد من القطاعات، مثل قطاعي الصناعي والتعدين، إضافة إلى دور التكنولوجيا الرقمية في تحقيق العديد من المشاريع المبتكرة والمتعددة في المملكة، مثل مشروعي نيوم والبحر الأحمر. واستناداً إلى خبرتي الطويلة في المملكة ، أستطيع أن أن أجزم بأن هناك العديد من التغيرات، التي توفرها التكنولوجيا الرقمية في جميع أنحاء البلاد.

إضافة إلى ذلك، تدرك المملكة أهمية الشباب، لهذا تسعى إلى التركيز بشكل كبير على الاستثمار في التعليم، وهو الأمر الذي نسعى أيضاً إلى دعمه، من خلال تقديم برامج تدريبية للشباب، والموهوبين في المملكة، وقد تجسد ذلك في إنشاء 5G Innovation Hub، حيث نقدم لهم فرصة لتجربة التدريب أثناء العمل.

  • ماهي خطتكم للمدى الطويل في المملكة؟
  • منذ السبعينات، نسعى إلى لعب دوراً حيوياً في إنشاء شبكات اتصال قوية في المنطقة. ومع دخول المملكة إلى عصر التكنولوجيا الرقمية، نخطط لزيادة مشاركتنا في الصناعة التقنية، ودعم الشركات الناشئة، وزيادة معدلات توظيف السعوديين.

وفي إطار التزامنا في دعم تجربة التحول الرقمي في المملكة، بدأنا العمل مع المؤسسات البحثية مثل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، كما قمنا بإطلاق 5G Innovation Hub في المملكة، بهدف تعزيز روح الابتكار، وتطوير الكفاءات والمواهب في المملكة، وخلال السنوات القادمة، نسعى إلى ترسيخ التزامنا بتزويد شركائنا بأحدث شبكة للهاتف المحمول المتقدمة، وذلك لضمان نجاح المملكة ورؤية 2030

المصدر جريدة الرياض

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

حوار التعليم مع الخبير الدولي يكشف حقائق وارقام عن التعليم في السودان

تأثر التعليم في السودان في السنوات الأخيرة بالظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا