الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة

ماذا قال فولكر لتجمع المهنيين السودانيين

تجمع المهنيين السودانيين

تصريح صحفي بشأن رؤية التجمع المقدمة لمبادرة اليونتامس

أوضح تجمع المهنيين السودانيين لدى لقاءه اليوم بعثة اليونتامس بالخرطوم رؤيته حول الطريق نحو إنهاء انقلاب 25 أكتوبر 2021 وتأسيس عملية تحول ديمقراطي على هدى أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
أكد التجمع التزامه بالتعاطي الايجابي وفقاً للرؤية المتفق عليها مع الشركاء في المجلس المركزي القيادي لقوى الحرية والتغيير، وأن الغاية من الجهود السياسية والنضالية والدبلوماسية لشعبنا هو إسقاط الانقلاب وتأسيس سلطة مدنية انتقالية كاملة تقوم بإنفاذ مهام الانتقال.

شدد التجمع لدى لقاءه السيد فولكر بيرتس على أن خيار شعبنا هو المقاومة السلمية حيث انتظم الشعب السوداني فى العمل السلمي المقاوم منذ صبيحة الانقلاب، مقدماً الشهداء والمصابين والمعتقلين والمفصولين تعسفياً، وأكد التجمع أنه يدعم هذا الخيار ويعمل عليه.

أوضح التجمع ضرورة تأسيس جبهة شعبية واسعة للمقاومة توحد الجهود السياسية والميدانية، وتبلور الرؤى المتفق حولها من مواثيق وأُطر دستورية للانتقال، وأعرب التجمع عن احترامه وتقديره للمبادرات المبذولة في هذا الشأن موضحاً أن هناك تقدم كبير في الحوارات بهذا الخصوص قد يسفر عنه قريباً الإعلان عن الجبهة الواسعة للمقاومة.

شدد تجمع المهنيين على إسقاط كامل انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر، وعلى قيام القوات المسلحة والنظامية والأمنية بمهامها في الدولة المتعلقة بحفظ الأمن وتطبيق القانون بعيداً عن السياسة والحكم.
أوضح التجمع رأيه بضرورة إعادة الهيكلة للقوات المسلحة وبنائها وفق عقيدة وطنية جديدة لجيش واحد يستوعب الجيوش والقوات المتعددة، وأن هذه العملية ستتم بقيادة الحكومة الانتقالية المدنية في إطار تنفيذ برتكول الترتيبات الأمنية وفق اتفاق جوبا، وأكدنا تمسكنا بضرورة تعزيز إيجابيات اتفاق السلام الحالي ومعالجة سلبياته، وأهمية الوصول إلى اتفاق سلام مع القوى خارج مسار اتفاق جوبا.

عبر التجمع بوضوح عن أهمية تحقيق العدالة فيما يتعلق بالجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بواسطة قوات الانقلاب، وتشمل القتل، الاغتصاب، الاعتقال، التعذيب وغيره من الجرائم إلى جانب السجل الإجرامي لنظام البشير والمجلس العسكري الانتقالي الذي ورث سلطته.

يجدد تجمع المهنيين دعوته لكافة الفاعلين في المقاومة إلى ضرورة التوافق التنسيقي في مركز مدني موحد، ويجدد التزامه بالعمل من أجل الوصول إلى هذا الهدف.

اعلام التجمع
10 فبــــراير 2022

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ختام دورة الصيانه الوقائية والعلاجيه للسواقين

أكد الأستاذ أحمد حسن طه الأمين العام على جهود وزير الصحه د/امل مجذوب على قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا