الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

السودان منحة من صندوق البيئة العالمي بقيمة ٢ مليون دولار

أعلنت الدكتورة رشا عمر المدير القطري لايفاد في السودان عن اتفاقية تعاون بين صندوق تنمية البطانة وبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة . في أبريل وكشفت عن منحة من صندوق البيئة العالمي بقيمة ٢ مليون دولار لما يخص الزراعة المراعية للتغير المناخي بالتركيز على التغذية المحسنة.

مؤكدة على أهمية تنمية الموارد الطبيعية وحسن استغلالها وإدارتها بما يضمن تخفيف الفقر الريفي وتمكين صغار المنتجين من النساء والرجال اجتماعيا واقتصاديا في كافة مناحي الحياة .           جاء ذلك في لقاء `وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية يلتقي بالمدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)           

و أكد د.أمين صالح ياسين وكيل التخطيط المكلف بوزارة المالية على أهمية التنسيق بين صندوق تنمية البطانة وبرنامج الموارد الطبيعية المستدامة .

وكان إلقاء بحضور د. ياسين دوليب مدير برنامج الموارد الطبيعية واللواء عثمان ابو سن مدير صندوق تنمية البطانة .وعدد من منسوبي إيفاد بالسودان .

وبحث اللقاء عدد من القضايا الخاصة بمشروع تنمية البطانة . ومن جانبه أوضح د. امين ان هذا المشروع هو استدامة الموارد الطبيعية وسبل المعيشة بالمنطقة مبينا ان هذا المشروع قامت بتاسيسه الحكومة لرعاية وتطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة البطانة وزيادة الإنتاج والإنتاجية للثروه الحيوانية وعائداتها بالإضافة إلى إنتاج المحاصيل الزراعية . مؤكدا على أن الاجتماع توصل إلى آلية التنسيق بين الطرفين والاستفادة من الأصول والكوادر في مجال تنمية البطانة .

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

صحة سنار تنفذ عيادات صحه نفسيه بمراكز الايواء بمدينة سنجه

سنجه نفذت وزارة الصحه والتنميه الاجتماعيه بولاية سنار عيادات جواله للصحه النفسيه بمراكز الايواء بمحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا