الثلاثاء , يوليو 9 2024
أخبار عاجلة

المجلس الأعلى للبيئة ولاية الخرطوم يرحب بالشراكة مع كلية الدراسات الحضرية بجامعة الزعيم الأزهري

كشف المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم عن إجراء مسح ميداني للمناطق الصناعية بالولاية أهمها مسح مصانع الزيوت ومسح مصانع الخرسانة الجاهزة، مؤكدا وجود صحوة زراعية حاليا خاصة في جانب انشاء المشاتل الزراعية، والعمل على تكثيف التوعية المجتمعية لتغير السلوك السالب وذلك من خلال الاستفادة من الكوادر العلمية من اساتذة وطلاب الجامعات السودانية

ورحب رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم بالإنابة دكتور طارق حمدناالله احمد بزيارة طلاب جامعة الزعيم الأزهري -كلية العلوم الحضرية للمجلس برئاسة دكتور اسماء ابو الحسن مكين رئيس قسم الدراسات البيئية.

وذكر د. طارق خلال ترحيبه اليوم بالوفد الزائر بقاعه التدريب بالمجلس بأن الكلية تتلمس القضايا الحضرية والبيئية خاصة المستجدة منها، وحيا جميع العمداء الذين تعاقبوا على الكلية ، مشيدا بدور الكلية في الشأن التخطيطي والبيئي والخريجين في مجال الدراسات الحضرية وذلك باعتبارها من الكليات الرائدة في الوطن العربي.

وأكد د. طارق الارتباط الوثيق مابين البيئة والدراسات الحضرية، لافتا إلى توقيع مذكرة تفاهم مع كلية العلوم الحضرية قسم البيئة، كما ثمن دور الكوادر العاملة بالمجلس والرؤية الفنية لمعالجة المشاكل الحضرية.

ومن جانبها قدمت الأستاذة ندى إبراهيم مدير وحدة التطوير الإداري والجودة والتدريب نبذة تعريفية عن نشأة ونشاط المجلس والمراسيم الدستورية والولائية وقوانين البيئة.

وفي السياق ذكرت دكتور اسماء ابو الحسن مكين رئيس قسم الدراسات البيئية بكلية العلوم الحضرية أن الهدف من الزيارة تعرف الطلاب على كل المشاكل البيئية بولاية الخرطوم لمساعدتهم في إعداد البحوث، مشيده بترحيب المجلس بالطلاب.

وتم خلال الزيارة استعراض وشرح لمهام واختصاصات كل الإدارات بالمجلس أبرزها الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي والإدارة العامة لتقييم الأثر البيئي والتراخيص والإدارة الزراعية والإدارة العامة للموارد الطبيعية والتحكم والإدارة العامة للاستراتيجية.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مشروعًا لتقليل مخاطر الكوارث في أبوحمد

بدأت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، اليوم، تنفيذ مشروع لتقليل مخاطر الكوارث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا