الأربعاء , مايو 8 2024
أخبار عاجلة

جبهة هوائية باردة تضرب البلاد والأرصاد تحذر

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتأثر أجزاء شمال وشمال أواسط وغرب البلاد بمرور جبهة هوائية باردة مصحوبة بالغبار والأتربة وتدني الرؤية الأفقية والتي تستمر حتى صباح الجمعة القادم، في ذات الوقت أشارت إلى حدوث إنخفاض في درجات الحرارة ظهر اليوم الأربعاء في شمال البلاد.
وحذرت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة في تنويه صحفي تحصلت عليه ايكوسودان المواطنين مراعاة تنظيم أنشطتهم بحسب موجهات الطقس، فيما شددت على مستخدمي الطرق السريعة بضرورة القيادة بحذر، ودعت
ساكني المناطق المكشوفة إلى إتخاذ التدابير اللازمة خلال أيام الجبهة الهوائية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات.
وأشار التنويه إلى ان الجبهة الهوائية ستكون متوسطة الشدة وتؤدي إلى إنخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية المثيرة للغبار والأتربة والتي تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية.
وبحسب التقرير اليومي الراتب للوحدة أن درجات الحرارة تنخفض بشقيها الصغرى والعظمى صباح غد الخميس في معظم انحاء البلاد مف نشاط الرياح المثيرة للغبار والاتربة.
وتشير أهم معالم الطقس إلى منخفض جوي حركي مصحوب بجبهة هوائية باردة فى البحر الأبيض المتوسط، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا ويمتد حتى شمال وشمال غرب البلاد. فضلاً عن تعمق منخفض السودان ليغطي شرق وجنوب وجنوب غرب البلاد.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

اهم معالم الطقس بالسودان

• منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق، جنوب الاوأسط، جنوب و جنوب غرب البلاد. • …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا