الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
عاجل

زير العدل السوداني السابق زميلاً رفيعاً بالمجلس الأطلسي بواشنطن

وزير العدل السوداني السابق زميلاً رفيعاً بالمجلس الأطلسي بواشنطن

سيساهم عبدالباري بخبرة أكاديمية واسعة وخبرة حكومية رفيعة في العمل الرائد للمجلس في التعاون الإقليمي، وسيادة حكم القانون في الشرق الأوسط، والعلاقات بين الشرق الأوسط وأفريقيا.

واشنطن، دي سي، 3 مايو، 2022—أعلن المجلس الأطلسي في واشنطن اليوم أن نصرالدين عبدالباري سوف يعمل زميلاً رفيعاً ببرامج الشرق الأوسط بالمجلس. وعمل عبدالباري سابقاً وزيراً للعدل في حكومة عبدالله حمدوك الانتقالية في جمهورية السودان، وكان ممثلاً للسودان في مؤتمر N7، الذي نظمه المجلس الأطلسي في أكتوبر 2021 بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة جيفري تالبينز. وسوف يلعب عبدالباري دوراً رئيسياً في برامج المجلس المكرسة لتعزيز التعاون الإقليمي، والسلام، وسيادة حكم القانون في الشرق الأوسط.

وقال السفير دانيال شابيرو، وهو زميل متميز بالمجلس، وكان كبير مديري إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي الأمريكي في عهد أوباما، وقبل ذلك كبير مستشاري السياسات بحملة أوباما الرئاسية، قال “إن برامج الشرق الأوسط بالمجلس الأطلسي تسعى لمشاركة رؤى وتحليلات مفكرين وقادة من مختلف أنحاء المنطقة المتغيرة.” “ونحن سعداء بأن نصرالدين عبدالباري سوف ينضم إلينا كزميل رفيع غير مقيم. إذ إنه يمثل صوتاً مهماً ورصيناً بشأن الفرص والتحديات التي تواجه السودان وهو يتقلب بين تغيير داخلي ودوره المتطور في المنطقة.”

وقبل تعيينه وزيراً للعدل في السودان في العام 2019، عمل عبدالباري مستشاراً لمبادرة اتحاد المحامين الأمريكيين لسيادة حكم القانون، ومستشاراً قانونياً للملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة، ومستشار أبحاث بمركز الدراسات الدفاعية المتقدمة بواشنطن، دي سي. وكان قد عمل قبل ذلك محاضراً بقسم القانون الدولي والمقارن بجامعة الخرطوم، حيث قام بتدريس كورسات في القانون الدولي العام، وتنازع القوانين، والنظام القانوني الإنجليزي. كما عمل بزمالة من كلية القانون بجامعة هارفارد مديراً لوحدة الحماية وبناء السلام والرعاية النفسية بمنظمة السودان للتنمية الاجتماعية (سودو). وفي شرق أفريقيا، عمل عبدالباري باحثاً رفيعاً بمعهد الأخدود العظيم ومستشاراً لمبادرة المجتمع المفتوح لشرق أفريقيا بنيروبي، كينيا.

ونشر عبدالباري مؤخراً مقالين بصحيفة هآرتس وموقع الجزيرة الإنجليزيتين عن انقلاب أكتوبر 2021 العسكري في جمهورية السودان.

وقال عبدالباري “إنني سعيد ومتحمس للانضمام إلى المجلس الأطلسي، عموماً، وبرامج الشرق الأوسط الديناميكية، على وجه الخصوص. واتطلع إلى المساهمة في تحقيق رؤية المجلس المهمة للغاية من خلال أفكار مبتكرة وعملية في مجالات السلام، وسيادة حكم القانون، والتعاون الإقليمي والدولي.”

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

وزارة الزراعه تستقبل وفدبرنامج الغذاء العالمي

استقبل المهندس صلاح الدين المامون رئيس دائرة الزراعه والري والغابات بنهر النيل صباح اليوم وفد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا