الأحد , مايو 12 2024
أخبار عاجلة

موريتانيا : وزير الزراعة يستقبل المدير الإقليمي للعمليات بالبنك الدولي

صدر مشروع دعم تنمية القطاع الزراعي في موريتانيا قيد الإعداد، اللقاء الذي أجراه معالي وزير الزراعة السيد آدما بوكار سوكو اليوم الأربعاء في مكتبه مع بعثة من البنك الدولي برئاسة السيد ناتان بلت المدير الإقليمي للعمليات بالبنك الدولي.

وركز معالي الوزير خلال اللقاء على توجه الحكومة الموريتانية الحالي في مجال تحقيق الأمن الغذائي، وأهمية الدعم المؤسسي لمكونة البحث والتكوين والارشاد، آملا أن يكون هذا المشروع نموذجا في النجاح ليتم تعميمه على مناطق متفرقة من البلاد.

وبدوره أعرب المدير الإقليمي للعمليات بالبنك الدولي، عن ارتياحه لما لاحظه من تحسينات في تنفيذ المشاريع التي يمولها البنك الدولي في موريتانيا بشكل عام، مجددا استعداد مؤسسته لمواكبة القطاع الزراعي حتى يحقق المشروع المذكور ما أمكن من حاجيات موريتانيا في مجال التنمية الزراعية.

هذا ويضم مشروع دعم تنمية وتطوير القطاع الزراعي في موريتانيا الممول من طرف البنك الدولي، شقين، يتعلق الأول منهما بتنمية الزراعة المطرية من خلال التحكم في المياه عبر إنشاء السدود وإدخال الأدوات والتقنيات والتنويع الملائم لتلك الزراعة فيما يتعلق الشق الثاني بخلق الظروف المواتية لاستغلال وتوظيف المقدرات الزراعية المرورية عن طريق إدماج القطاع الخاص الوطني والفاعلين من أجل التنويع والتصنيع الزراعي وفق شراكة يستفيد منها القطاع العام والقطاع الخاص وكذلك السكان.

وجرى اللقاء بحضور السيد محمد يحي ولد محمد محمود المكلف بمهمة بديوان وزير الزراعة والممثلة المقيمة للبنك الدولي في بلادنا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مشاريع سنار المروية تنظم ورشة حول قانون تنظيمات المنتجين

سنار بحضور ممثلي المزارعين والمختصين والمهتمين بالشأن الزراعي نظمت إدارة مشاريع ولاية سنار المروية ورشة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا