الثلاثاء , يوليو 9 2024
أخبار عاجلة

مخافظ مشروع الجزيرة يشدد على إحكام التنسيق


الخرطوم- ايكوسودان نت

شدد محافظ مشروع الجزيرة د.عمر محمد مرزوق ، على إحكام التنسيق والتعاون بين مديري الأقسام الزراعية ومهندسي الري وتكثيف التواجد الميداني بالغيط والإستجابة لمعالجة قضايا المزارعين في الزراعة والري وضبط الدورة الزراعية وفتح طرق لتسهيل حركة المرور بالغيط.
واعلن مرزوق خلال الإجتماع المشترك بين إداره الري والإدارة الزراعية بالمشروع بمشاركة المهندس قسم الله خلف الله مدير عمليات الري بوزارة الري والموارد المائية صباح اليوم بمقر عمليات ري شمال الجزيرة بأبوعشر، تسخير كل إمكانيات المشروع وتوظيفها لإنجاح الموسم الزراعي .

وإستمع الاجتماع
،لتقارير من مديري الأقسام ومهندسي الري حول الموقف الزراعي ومشاكل الري حيث اتضح من خلال التقارير التذبذب في مناسيب الري في عدد من القنوات والقناطر الرئيسية.
وقرر الإجتماع زيادة مياه الري وضخ 2 مليون متر مكعب من خزان سنار اليوم لتصل تصرفات الخزان إلى 34 مليون متر مكعب لإستقرار المناسيب عبر القناطر الرئيسية على مستوى المشروع لسد حاجة المحاصيل الصيفية من المياه في وقت واحد وضرورة تحديد الأولويات الآنية لمشاكل الري ومعالجتها بصوره عاجلة وتحريك آليات الحفر لمواقع الإختناقات التي تعرقل إنسياب مياه الري
ودعا الإجتماع، لوقف التعديات على أبو عشرينات الشتوية والقناطر الرئيسية والمنظومات المائية مع التأكيد على حراستها. وأقر الإجتماع،إجراء دراسات للعديد من مواقع الري تشمل مواجر وقنوات ومصارف والعمل على معالجتها جذريا.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مشروعًا لتقليل مخاطر الكوارث في أبوحمد

بدأت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، اليوم، تنفيذ مشروع لتقليل مخاطر الكوارث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا