الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة

ختام ورشة تقييم الأمن الغذائي للحيوان

إختُتمت  اليوم بقاعة الإمدادات الطبية ورشة تقييم الأمن الغذائي للحيوان التي نظمتها إدارة المراعي والعلف بالشراكة مع منظمة الفاو والايقاد والتي تأتي ضمن مشروع إدماج أدوات تقييم الثروة الحيوانية والمراعي.

وقال مدير الإدارة العامة للمراعي والعلف مهندس عبدالمنعم عثمان  لدي مخاطبته ختام الورشة أنه سيتم تطبيق ماتم دارسته  للمدربين علي أرض الواقع  لتقييم حالة المراعى  والثروة الحيوانية حتى تواكب العالم في إستخدام الأدوات الحديثة ،داعياً مديري إدارات الثروة الحيوانية  بالولايات  بإكمال هذه الأدوات لتصبح نشاط وراتب سنوي  لتقييم المراعى والثروة الحيوانية.

وأوضح المهندس عثمان أن التقييم  يفيد في معرفة حالة المراعي والثروة الحيوانية بالسرعة المطلوبه  حتي تمكن متخذي القرار لإتخاذ القرارت المناسبة في الوقت المناسب.

 كما نال المتدربون بجانب الدراسة النظرية تطبيق عملي حيث طبق المتدربون  ماتم تلقيه حول حالة جسم الحيوان والمرعي في منطقة غابة أبوزيد بمحلية شرق النيل  وسوق المواشي بالمويلح .

 هذا و قد تم تقديم  شهادات للمتدربيين في ختام الورشة و البالغ عددهم  أربعة وعشرون متدرباً يمثلون تسع ولايات ممثلة في  ولايات دارفور الخمس وولايات كردفان الثلاثة إضافة إلي ولاية البحر الأحمر وذلك لرفع كفاءة العاملين في مجال الثروة الحيوانية والمراعي وتقييم الأمن الغذائي الحيواني.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا