الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة

الموسم الزراعي بولاية غرب كردفان يبشر بإنتاجية عالية

اشاد الامين العام لحكومة ولاية غرب كردفان ممثل الوالي بجهود وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية في سد الفجوة الغذائية التي حدثت نهاية الموسم الماضي وتوفير التقاوي الزراعية والاهتمام بصحة الحيوان.

وقال في منبر وكالة السودان للأنباء الذي استضاف وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية اليوم ان ضعف الموارد المالية أثر سلباً على إنسياب الدفعيات المالية لوزارة الانتاج مبشراً الجميع بتجاوز هذه المرحلة بنزول التحويلات المالية المركزية خاصة نصيب الولاية من مال البترول.

من جهته قال المهندس محمد الرحيمة عبداللطبف المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية ان الموسم الزراعي الحالي يبشر بإنتاجية عالية من حيث معدلات الامطار والمساحات المزروعة التي تقدر بتسعة ملايين فدان.

واوضح ان الموسم الزراعي على الرغم من سيره بصورة طيبة إلا أن هنالك تحديات توفير التمويل اللازم لمكافحة الآفات الزراعية التي ظهرت بعدد من المحليات وصيانة الاليات لضمان نجاحه.

اثني المدير العام على دور شركاء الزراعة من المنظمات والبرامج والمشروعات التي ساهمت بقدر كبير في توفير التقاوي مع وزارة الزراعة الاتحادية والتي بلغت 730 الف طن من مختلف المحاصيل.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الصحة الإتحادية تلتزم بمواصلة الدعم لولاية نهر النيل

*والي نهر النيل: افتتاح 5 مستشفيات و،3مراكز صحية* أكدت وزارة الصحة الاتحادية، التزامها مواصلة دعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا