الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

(14.072) متقدماً يتنافسون على فرص الحج بالخرطوم

قالت الإدارة العامة للحج والعمرة بالمجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالخرطوم إن الذين أكملوا إجراءات تسجيلهم من مواطني الولاية الراغبين في أداء فريضة الحج بلغ عددهم (14.072) متقدماً، يتنافسون على (5280) فرصة حج هي حصة الولاية.

 

ويشهد الوزير د.جابر إدريس عويشة، رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالخرطوم القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الولاية، في بث مباشر بفضائية وإذاعة ولاية الخرطوم في الرابعة والنصف من مساء الثلاثاء.

 

وقال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة بالمجلس، عمر مصطفى، إن حصة الولاية يتم توزيعها للتنافس حسب نسب الإقبال والتسجيل على مستوى المحليات، واستشهد بأن محلية الخرطوم شهدت أعلى نسبة تسجيل، من بين محليات الولاية بعدد (3428) متقدماً، بنسبة 24% من جملة حصة الولاية.

 

وأفاد بأن محلية بحري تلتها بـ(2189) متقدماً، ثم محلية شرق النيل، حيث بلغ عدد المتقدمين (2050) أكملوا إجراءات التسجيل، مشيراً إلى أن تحقيق عدالة التنافس تقتضي أن تنال كل محلية حصتها وفقاً لنسبة الإقبال.

 

وقال مصطفى إن عمليات الفرز تبدأ في الرابعة والنصف وحتى التاسعة من مساء الثلاثاء 4 يوليو، بحضور الوزير ـ رئيس المجلس- وتحت سمع وبصر الرأي العام والمتنافسين.

وكالات

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا