الإثنين , أبريل 29 2024
أخبار عاجلة

الشركة السودانية للاقطان تؤكد جاهزية المحالج لاستيعاب انتاج الموسم الحالى

الخرطوم
– اكد السيد عبدالله ابراهيم احمد نور مدير عام شركة السودان للاقطان، على جاهزية محالج الشركة لاستيعاب اقطان الموسم الزراعي الحالي وقيادة عملية تسويق وتصدير الاقطان .

جاء ذلك في الاجتماع الذي تم اليوم بمباني الشركة مع تجمع مزارعي القطاع المطري بالسودان .

واشار الاستاذ سامي الرشيد الامين العام لتجمع مزارعي القطاع المطري بالسودان إلى ان الشراكة التي ستتم بين شركة السودان للاقطان والمستثمر شركة سادكو والمزارع، تهدف الى الخروج بالموسم الحالي دون عقبات تعترضه والحفاظ على حقوق المنتجين من خلال عملية الحليج وتسويق المنتج لقطع الطريق امام الوسطاء والسماسرة .

من جانبه قال الدكتور عبدالدافع فضل الله المدير التنفيذي لشركة سادكو للتنمية المستدامة ان سادكو تعمل كشريك استشاري للحصول على تمويل لحصاد الموسم الزراعي وضمان التسويق الجيد لتعظيم العائد من خلال توظيف علاقات الشراكة بين المستثمرين والجهات الحكومية .

وطالب السيد غريق كمبال شركة الاقطان بتمويل صغار المزارعين لفترة متبقي الموسم لتحقيق انتاجية عالية كما امن على عمليات الحلج والتسويق وصادر القطن عن طريق الشركة السودانية للاقطان.

وامن الاجتماع على تكوين لجنة مشتركة من اعضاء لجنة مزارعي القطن المطري في السودان وشركة السودان للاقطان وشركة سادكو للتنمية الزراعية .

واوصى الاعضاء بتفعيل قوانين خاصة بقطاع القطن بما يعود بالنفع على المزارع واعادة ريادة شركة السودان للاقطان في تنظيم عمليات الحليج والتسويق والصادر كما طالب الدولة بالقيام بدورها كاملا تجاه حماية محصول القطن.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

ندي الريح :تتعهد بالنهوض بقطاع الصناعة بمختلف مجالاته بربر

بربر وقفت مدير الادارة العامة للصناعة بالولاية نهر النيل المهندس ندى الريح على سير العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا