السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة

تدشين توزيع كتب منهج محو الأمية

دشن معتمد محلية جبل أولياء دكتور أبوعبيدة عبدالعزيز العراقي توزيع كتب منهج محو الأمية بقاعة الإدارة العامة للشئون التعليمية بالمحلية وذلك ضمن مشروع الحملة القومية الشاملة لمحو الأمية واستراتجية الاطفال والشباب خارج المدرسة وبحضور قيادات وزارة التربية والتعليم ومنسقية الخدمة الوطنية بالولاية والمحلية والمجندين .

وامتدح العراقي الشراكة القائمة بين وزارة التربية والتعليم ومنسقية الخدمة الوطنية التي تعمل على نشر العلم و المعرفة وبث الوعي بالمجتمع وانتشال الاطفال من براثن الأمية ومحو أمية الكبار .

ودعا العراقي الى أن تتبنى الخدمة الوطنية برامج لبث الوعى لدى المواطنين حول إصحاح البيئة ومخاطر ومضار التخلص الخاطئ من النفايات في تشويه المظهر الجمالي للمحلية وإغلاق المصارف وجلب الأمراض ، كما دعا وزارة التربية والتعليم الى تضمين موضوعات النظافة في البرامج والمناهج التعليمية بهدف بث الوعى لدى الاطفال حولها وباعتبارها من القيم التى يحض عليها الإسلام .

وكشف مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم دكتور محمد عبدالقادر دارفور ان 3000 معلم ومعلمة من منسوبي الخدمة الوطنية يسدون الثغرات ، بالمدارس بمناطق الولاية المختلفة ، داعيا الى استثمار الفترة الخاصة بأداء الخدمة الوطنية لغرس القيم الوطنية لدى الأجيال الناشئة .

وأعلن منسق المشروعات بالخدمة الوطنية بالولاية دكتور متوكل محمد ابراهيم العام 2020 م ، موعدا لخلو ولاية الخرطوم من الأمية ، وأبان أن هنالك خطة لإزالة الأمية بالولاية بخمس محليات وبدءا بمحلية جبل أولياء وعلى أن تعقبها المحليتين الأخريين ، وكشف أن حصر الأميين بمحلية جبل أولياء والذي بدأ في العام 2016م واكتمل باغسطس 2017م وبمشاركة 987 مجند ،اكد وجود اكثر من 40 ألف أمي لافتا إلى أن أكثر من 5500 مجند سيشاركون في افتتاح مراكز تعليم الكبار ومحو الأمية في غضون الفترة المقبلة ، مؤكدا دعم المنسقية لخطط التنمية والتى تبدأ ببناء الإنسان .

وأشار مدير إدارة تعليم الكبار بالولاية الصادق محمد أحمد الفكي إلى ان توزيع الكتاب المدرسي للاطفال خارج المدارس والكبار يتم بدعم من الشركاء ، داعيا منسقية الخدمة الوطنية الى الاستمرار في دعم برامج التعليم ، مثمنا دور منسوبيها في حل ومعالجة إشكالات الأمية والتعليم.
واكد منسق الخدمة الوطنية بالمحلية عبدالمنعم السعيد الفراغ من المرحلة الأولي من خطة إزالة الأمية بعد انتهاء الحصر للأميين بالمحلية والذين بلغ عددهم 40980 أمي وأعلن الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية خلال الأيام القادمة وذلك بافتتاح 1355 فصلا ومركزا ، ستلحق بها ثمانية مراكز ستكتمل الإجراءات الخاصة بها خلال الأسبوع الجاري ، مؤكدا عزم المنسقية على بدء مشروع التشجير وزراعة 90 ألف شتلة وبمشاركة 1500 مجند.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

منظمةأطباء بلاحدود الهولندية

مدير الصحة بالقضارف يطلع على اداء اطلع د.أحمد الأمين آدم المدير العام لوزارة الصحة والتنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا