السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة

عبدالمعروف لحاملي السلاح : آن الأوآن لمراجعة النفس وجرد الحساب والإنحياز لخيار السلام دون شروط

رئيس الأركان المشتركة من جبل مرة ( قلول.. قبو .. سرنقل)
*دارفور آمنة ومستقرة وتحت السيطرة الكاملة ولن نسمح بترويع المواطنين

أكد الفريق أول ركن دكتور كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة أن دارفور باتت آمنة ومستقرة وتحت السيطرة الكاملة منذ إنتهاء العمليات في العام 2016م *وجدد* سيادته تمسك القوات المسلحة بإعلان وقف إطلاق النار الشامل مشيرا إلي أن النشاطات التأمينية الأخيرة التي أنجزتها القوات المسلحة في منطقة جبل مرة جاءت في إطار قيام القوات المسلحة بواجباتها الدستورية وإلتزماتها الأخلاقية في حماية المواطنين وجمع السلاح وفرض هيبة الدولة ومواجهة الإنتهاكات التي قامت بها فلول وبقايا حركة المتمرد عبدالواحد محمد نور التي حاولت قطع الطرق وترويع المواطنين وشردتهم من قراهم في محاولة لإعاقة عملية العودة الطوعية وإفشال الموسم الزراعي، وأضاف ( واجب القوات المسلحة التصدي لهذه الأعمال الإجرامية وتأمين المواطنين وحماية ممتلكاتهم وترسيخ دعائم الأمن والإستقرار الذي تحقق في دارفور) قاطعا الطريق بعدم عودة المنطقة لمربع الحرب مرة أخري.

*ودعا* رئيس الأركان المشتركة حاملي السلاح والمتمردين والمتفلتين إلي مراجعة النفس وجرد الحساب والإنحياز لخيار السلام دون شروط.

*وكان* رئيس الأركان المشتركة قد إختتم جولته في ولايات دارفور والتي وقف خلالها علي مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة.. وشملت الجولة إلي جانب جبل مرة، رئاسات الفرق ( 21/16/15) في كل من الجنينية، نيالا وزالنجي، رافقه خلالها الفريق الركن *عبدالفتاح البرهان* رئيس أركان القوات البرية والفريق د. *عثمان محمد الأغبش يوسف* مدير الإدارة العامة للتوجيه والخدمات وعدد من قادة القوات المسلحة، ولدي مخاطبته الضباط وضباط الصف والجنود برئاسات الفرق ثمن سيادته مجاهدات منسوبيها في فرض هيبة الدولة وبسط الأمن والإستقرار في ربوع دارفور مؤكدا الإستمرار في تطوير القوات المسلحة لتصبح قوة رادعة تؤمن السودان لمجرد وجودها فقط

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

مدير “الفاو” يحذر من تفاقم الجوع بإفريقيا ويشيد بالنموذج المغربي في الزراعة

الرباط وكالات ايكوسودان.نت من الرباط، لم يتوان شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا