السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

الزراعة: توزيع عشرة الاف شتلة للمزارعين بالولاية الشمالية

دشنت إدارة الغابات بالولاية الشمالية اليوم المرحلة الثانية من برنامج الاحزمة الشجرية ضمن جهود مكافحة الزحف الصحراوي بتمويل من مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي بالشمالية .

وأكد مدير إدارة الغابات بالولاية الشمالية الدكتور عثمان احمد حمزة في تصريح أن البرنامج إشتمل علي توزيع نحو عشرة الاف شتلة للمزارعين بهدف إنشاء أحزمة شجرية واقية للحد من الزحف الصحراوي.

وأشار الى أن التعاون والتنسيق مع مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي سيظل مستمرا لتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والمشاريع التي تسهم في زيادة الغطاء النباتي ومكافحة ظاهرة الزحف الصحراوي بالولاية.

من جانبه أكد مدير مشروع بناء المرونة مع التغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي بالولاية الشمالية الدكتور الرشيد عبد الله فقيري مواصلة دعم المشروع لبرامج وأنشطة إنتاج وتوزيع الشتول في المناطق المعرضة للزحف الصحراوي وذلك بالتعاون مع الهيئة القومية للغابات ممثلة في إدارة غابات الولاية مشيرا إلي أنه تم توزيع ٧٦ ألف شتلة من الاشجار الغابية خلال الفترة الماضية بالمشاركة الشعبية مع المزارعين في المترات البعيدة من النيل .

واضاف أن الانشطة الخاصة بأنتاج وتوزيع الشتول في المناطق التي تعاني من الزحف الصحراوي ستتواصل عبر الشراكات بين المشروع وإدارة الغابات من أجل تقليل سرعة الرياح وحجم الزحف الصحراوي وحماية المزارع.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

الزراعة الخضراء : الإنتاج المستدام

تنمومعظم الفواكه على الأشجار – التي يجب غرسها والعناية بها وحصادها. وأما الخضراوات (ومعظمها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا