الإثنين , مايو 13 2024
أخبار عاجلة

الحملة القومية لمكافحة آفة الحشرة القشرية الخضراء تتواصل بالشمالية

الحملة القومية لمكافحة آفة الحشرة القشرية الخضراء التي تنظمها الإدارة العامة لوقاية النباتات الاتحادية بالتعاون مع إدارة الوقاية بالولاية الشمالية والجهات ذات الصلة، تواصل أعمالها بعدد من محليات الولاية الشمالية.

وأكد ممثل الإدارة العامة لوقاية النباتات الاتحادية المهندس هيثم علي إبراهيم أن الحملة إنطلقت من الرابع عشر من الشهر الجاري، وأشار إلى أنها ستغطي محليات دنقلا والبرقيق والدبة والقولد.

وأضاف في تصريح (لسونا) أنه حتى الآن تم التعامل مع ١٨٨٧٩ نخلة بمشروعي البرقيق والدفوفة شمال وجنوب وكرمة البلد وكرمة النزل وجزيرة بدين، ودعا المزارعين إلى الأهتمام بعمليات النظافة والتحويض لأشجار النخيل لتسهيل مهمة فرق العمل الميداني للمكافحة.

من جانبه أكد مسؤول الري بمشروع البرقيق الزراعي المهندس عماد رمضان على أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح عمليات مكافحة آفة الحشرة القشرية الخضراء نظراً لخطورتها على النخيل وإنتاجية التمور، مشيراً إلى أن عمليات المكافحة تمضي بصورة طيبة بمشروع البرقيق الزراعي وأضاف إن المشروع توجد به مايقارب الــ ٢٠٠ ألف نخلة في مساحة أربعة ألف فدان.

كما حث المزارعين بالمشروع على الإستفادة من الحملة، وأشاد بجهود الإدارة العامة لوقاية النباتات الاتحادية وإدارة الوقاية بالولاية الشمالية لحرصهما على تنفيذ مثل هذه الحملات التي تستهدف القضاء على هذه الآفة، والمحافظة على النخيل وتطوير إنتاجه والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية بالولاية الشمالية

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

زراعة الفراولة “ذهب تونس الأحمر” تتوسع وسط الصعاب

أكثر ما يجذب انتباه المسافر على الطريق بين نفزة ووشتاتة وصولا إلى طبرقة، هو تلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا