الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة

اجرات قانونية ضد مبادرة تأهيل مشروع السوكي

أتهمت اللجنة التسيرية الثورية لمزارعي هيئة السوكي الزراعية مبادرة تأهيل مشروع السوكي وصفتها في بيان تحصلت ايكوسودان.نت عليه بأنها مبادرة وهمية ظهرت بعد انقلاب 25 أكتوبر لشرعنة الانقلاب
ايكوسودان.نت تنشر نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

تنسيقية لجان مقاومة شرق سنار

بيان توضيحي هاااااااام

جُرح الوطن ختالنا خط ..
ختالنا قول ما منو نط ..
والليلة ياموت ياحياة ..
خاتي البيختار الوسط ..

الرحمة والمغفرة لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة ، والشفاء العاجل للجرحي والعوده الحميدة للمفقودين .
الي شرفاء القوى الثورية الحية ولجان المقاومة بولاية سنار وعلى مستوى الوطن أن هناك تسلق حركات مسلحة وكيزاني في طور اليرقة والشرنقة بإدعائهم الثورية والنضال زيفاً وضلالاً وهم المتمثلين في ما يسمى بمبادرة تأهيل مشروع السوكي وهي مبادرة وهمية ظهرت بعد انقلاب 25 أكتوبر لشرعنة الانقلاب ورئيسها ربيب الحركات المسلحة، ويكره المدنية وهو يأطر ويأصل للعنصرية بكل معانيها للأسف .
كل الذين يساندوه من كبار الفلول والكيزان الذين أسائوا لقحت وحكومة حمدوك واللجان الثورية بمكبرات الصوت بالعربات المتحركة في أسواق وداونسه وأم حجر وكانوا من الداعمين والمساندين لزيارة التوم هجو لشرق سنار ٤٤ ودتكتوك يعرف بذلك القاصي والداني.
الآن يريدون أن يتقمصوا دور المناضلين كالحرباء في محلية شرق سنار بعد أن فضحوهم التروس الحقيقيين ولجان المقاومة ورفعوا بياناتهم بمناصبهم التنظيمية في الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني لكل الجهات الثورية في الولاية والمركز أن هؤلاء ومبادرة فشلهم ليس بثوار ولا لجان مقاومة إنما هم في الأصل حركات مسلحة ومؤتمر كنابي وكيزان وانقلابين يريدون أن يتملقوا القوى الثورية بدعمهم للاتفاق الاطارىء الذي لا يعرفون عنه شيء وهم من أشد معارضيه في حقيقة الأمر.
لذا نكرر توضيحنا لكل لجان المقاومة بالولاية والمركز وكل القوى الثورية والاحزاب السياسية الداعمة للإتفاق الاطاريء ان من يسمون أنفسهم مبادرة تأهيل مشروع السوكي هم في الأصل قيادات الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني بمحلية شرق سنار بالإضافة لرئيس هذه المبادرة الوهمية ذو النزعة العنصرية المدعو/ عمر هاشم وقد زرع الفتن الآن في المحلية وجعل المنطقة على صفيح ساخن قد تنفجر الأوضاع فيها في اي وقت ما لم يتم حسم أمر هذا النشاذ والمهدد الأمني.
يدعمهم في ذلك مجموعة من المصلجية والنفعيين يدّعون أنهم لجان مقاومة شرق سنار ويتزعمهم المدعو ازهري عبداللة ( الشريف بجبوج ) و الزاحف عبداللة الطيب ( الزحف الأخضر ) عضو الحركة الإسلامية المعروف بوحدة تكتوك الادارية واخرين معروف انتمائهم للامن الشعبي والمؤتمر الوطني ولديهم ختم لتمرير أجندة الكيزان في شرق سنار وهيئة السوكي الزراعية تحديداً ، ولكن هيهات هيهات ! لان ترس شرق سنار صاحي ويرصد كل تحركات الفلول ونشاطهم واجتماعاتهم منذ انقلاب 25 اكتوبر وسوف يتم حسمهم وردعهم وتعريتهم .
من جانبنا كتنسيقية لجان مقاومة محلية شرق سنار نؤكد تماما ان المذكورين انفاً ازهري عبداللة وعبدالله الطيب ومجموعتهم ليس جزءاً ولا يمثلون التنسيقية البتة وسوف يتم اتخاذ اجراءات قانونيه من قبل التنسيقية بسبب امتلاكهم ختم بإسم تنسيقية لجان مقاومة شرق سنار .

متـين إيد الغُبُش تِتمَد؟
ولا قِدّام ولا قدام
تَـتِـشْ عين الضلام بالضو
تفرهِد شتلة لا هدّام
ولا فيضًا يفوت الحَد
عُقُب يا نيل تكون ياكا
ونكون أهل البلد بالجد

1/ أبريل/ 2023 م

الموقعون:
١/ أعضاء اللجنة التسيرية الثورية لمزارعي هيئة السوكي الزراعية
٢/ تنسيقة لجان مقاومة وحدة ٤٤ ودتكتوك
٣/ تنسيقة لجان مقاومة وحدة ودوانسة
٤/ تنسيقية لجان مقاومة وحدة الريف الشرقي
٥/ تنسيقية لجان مقاومة وحدة ودالعباس
٦/ تنسيقية لجان مقاومة وحدة ودالركين
٧/ تنسيقية لجان مقاومة وحدة دوبا

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

أمر طوارئ لمكافحة النشر الاعلامي السالب بولاية الخرطوم

أصدر والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم أمر طوارئ رقم (4) لسنة 2024م بمكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا