الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة
سعر الدولار في السودان اليوم
صورة ايكوسودان للبنك المركزي السوداني

رساله عاجله للساده مدراء البنك الزراعي. وبنك الادخار والشركات

الدائنه لمزارعي الجزيره والمناقل.. اعطوا «المعسر» مهلةللسداد قبل سجنه..!
ننشاد كل الدائنين لمزارعي الجزيره والمناقل ان يراجع قراراتهم بأمر القبض علي المعسرين كان من الأفضل إعطاء من عليه ديون مهلة أو جدولة ديونه بأقساط تمكنه من سداد دينه تسهيلا على المعسرين. نعلم ان مزارعي الجزيره والمناقل تاثرو بالحرب حيث تم بيع انتاجهم من المحاصيل بسعر متدني لا يغطي تكلفه الانتاج.

فولايه الجزيره من من الولايات الاولي التي استضافه عدد كبير من الوافدين والمزارعين يمثلون المرتبه الاولي من السكان الولايه وتحملو تلك الظروف الضاغطه وفتحو بيوتهم ومدارسهم لاستقبال الوافدين واعتبروها نعمه من الله أن يستضيفو الفارين من الحرب وقدم لهم ماعندهم بمقوله الفقراء اتقسمو النبقه.
فنقول لكم ان جدوله الديون مصطلح معروف لتسوية ديون المدينين باعتبارهم عملاء للبنوك والشركات يجب الجلوس معهم للوصول الي صغه تسويه لايقاف امر القبض والحبس. نحن مقبلين علي العروه الشتويه اطالبكم بتوفير التمويل للعروه الشتويه حتي للمعسرين.

ترحيل الديون بعد جدولتها ونسأل الله نجاح هذا الموسم الزراعي فليعلم الساده مدراء البنوك والشركات الدائنه ان الحكومات مدينه لدول دائنه لكننا لن نسمع بان قامت حكومه برفع مذكره قبض علي رئيس دوله او وزير ماليتها فالدين المعامله علينا ان نصبر علي مزارعي الجزيره لانهم يمثلون المربع الاول للانتاج الزراعي.

اضعو ايديكم فوق ايدي مزارعي الجزيره والمناقل لمضاعفه الانتاج والابتعاد عن شبح المجاعه وبالانتاج سنحمي بلادنا اتمني من مدراء البنوك والشركات الدائنه ان تراجع قراراتهم للجلوس مع جميع المعسرين لتسوية الدين وبرمجته فلابدمن رخي الحبل لكيلا ينقطع المطلوب.

الاتفاق علي تسويه لجدوله ديوان المعسرين بل تمويلهم للعروه الشتويه لفتح شهيتهم لزياده الانتاج حتي لانخسر عميلا واحدا من اجل العبور الامن من اجل زياده الانتاج وسد النقص الغذائي في البلاد نسأل الله نجاح الموسم الزراعي وبالله التوفيق.
كمال مهدي ( ابو الصادق)

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

تاريخ موجز لنشأة وتطور إدارة الغابات في السودان 1

بين مناسبتين عالميتين

من التعبيرات الشائعة في وصف الفن بأنواعه وأشكاله المختلفة أنه هدية السماء إلى الأرض، هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا