الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة

الامم المتحدة : 1200 طفل تُوفوا في مخيمات اللاجئين السودانيين

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، يوم الثلاثاء، أن 1200 طفل دون الخامسة من العمر تُوفوا في مخيمات اللاجئين السودانيين بين شهري مايو وسبتمبر بسبب الحصبة وسوء التغذية في 9 مخيمات للاجئين في السودان، ورجحت أن يموت عشرات الآلاف الآخرين بحلول نهاية العام الجاري.

وأكد آلن مينا، مسئول الصحة العامة في مفوضية الأمم المتحدة السامية لشئون اللاجئين، أن “حالات الوفاة تعود إلى تفش محتمل لمرض الحصبة وسوء التغذية الحاد”، وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتسبب النزاع الذي يشهده السودان، منذ أبريل الماضي في وفاة 7 آلاف و500 شخص على الأقل (وهي حصيلة يرجح أن تكون أقل بكثير من عدد الضحايا الفعلي للنزاع) ونزوح 5 ملايين شخص إلى داخل وخارج السودان.

وفي سياق منفصل، اتهمت وزارة الخارجية السودانية، أمس الاثنين، الدعم السريع بتنفيذ عمليات تخريب في إطار حملة ممنهجة لتدمير العاصم الخرطوم.

وقالت الوزارة في بيان: “تواصل المليشيا المتمردة جرائمها التي تستهدف القضاء على مقومات الدولة في البلاد، وبعد هزيمتها في ميادين القتال، لجأت المليشيا المتمردة خلال اليومين الماضيين لعمليات التخريب والحرائق في إطار حملتها الشريرة والممنهجة لتدمير العاصمة القومية”.

وأضاف البيان: “وارتكبت سلسة حرائق استهدفت عددا من المؤسسات الاقتصادية والمباني التجارية الرئيسية والمهمة في البلاد التي تعد من ركائز الاقتصاد الوطني

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

حادث بص سياحي قادم من مدينة ربك لعطبره وعدد من المصابين

دكتوره وزير الصحه المكلف بنهر النيل امل أحمد مجذوب وصولا لحوادث مستشفي عطبره التعليمي متفقدتة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا