السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

ماذا تعرف عن سوق جنقرة؟

سوق جنقرة واحد من الاسواق بمدينة القضارف بشرق السودان وهو سوق ينشط خلال فترة موسم الخريف حيث يتوافد الية عمال الزراعة من ولايات السودان المختلفة للعمل في المشاريع الزراعية الكديب الحصاد. ويقوم كبار المزارعين بالتوافد الي السوق عند الحوجة للايادي العاملة خلال الموسم لاختيار العمالووالذهابوبهم الي من مناطق الزراعة.
وقام فريق ايكوسودان بجولة هذا العام للسوق وجدنا تكدس في عدد العمال بالسوق وذلك نتيجة للاوضاعة الحرب التي داير في الخرطوم العاصمة السودانية منا القت بظلالها علي هذا السوق.
وعادت ماتتحرك عربات المزاعينوبالعمالةخلال الساعة المتاخر من اليوم بعد ترتيب اوضاعهم المعيشسة
قضارف الخير

القَضَارِفْ مدينة تقع في شرق السودان على ارتفاع 580 متر (1902.85 قدم ) فوق سطح البحر، وتبعد عن العاصمة الخرطوم بحوالي 410 كيلومتر ( 254 ميل ) شرقاً، وتعدّ واحدة من أهم المدن السودانية من ناحية موقعها الإستراتيجي وأهميتها الاقتصادية والعسكرية ودورها السياسي والتاريخي ونسيجها الاجتماعي فهي بوتقة تنصهر فيها مختلف القبائل السودانية والجماعات غير السودانية. وتتوسط أغنى مناطق السودان الزراعية والرعوية، وبها سوقاً دولية للمحاصيل خاصة للذرة كما تتميز القضارف بمدينتها الرقمية التي تعدّ أول مدينة رقمية في السودان. والقضارف هي عاصمة ولاية القضارف. وتكتب باللغات اللاتينية Gedaref أو Al-Qadarif.

عن المحرر العام

موقع زراعي سياحي بيئي

شاهد أيضاً

السياحة اللبنانية على موعد مع صيف واعد: حجوزات قوية ودعم من المغتربين

تشير المؤشرات إلى موسم سياحي قوي في لبنان مع بدء فصل الصيف، حيث تشهد المطاعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
البيئة بيتنا